البطريرك الراعي يدشن كنيسة في زغرتغرين الاحد المقبل

الغربة ـ فريد بو فرنسيس 
يدشن البطريرك الماروني الكاردينال ماربشاره بطرس الراعي كنيسة مار جرجس في بلدة زغرتغرين في قضاء الضنية، والتابعة لابرشية طرابلس المارونية، وذلك يوم الاحد المقبل في الثامن والعشرين من ايلول الجاري، خلال قداس احتفالي، يشارك فيه شخصيات سياسية، ورؤساء بلديات، واتحادات البلديات، في قضائي زغرتا والضنية، اضافة الى فعاليات المنطقة وحشد من رعايا الابرشية.
وقد انهت اللجنة المنظمة للاحتفال التدابير اللوجستية، تمهيدا لاستقبال الضيف الكبير، فرفعت اليافطات على الطرق المؤدية الى الكنيسة، وكذلك صور البطريرك الراعي، والمطران جورج بو جوده راعي الابرشبة. واطلق اتحاد بلديات الضنية بتوجيهات من رئيسه محمد سعدية، ورشة تنظيفات على طول الطريق التي سيسلكها موكب البطريرك وصولا الى مكان الاحتفال.
وتفقد راعي الابرشية المطران جورج بو جوده، الترتيبات الجارية في الكنيسة ومحيطها تمهيدا ليوم التدشين، بحضور خادم الرعية الخوري سمعان سمعان، ومهندس الكنيسة الاستاذ انطوان سمعان، وحشد من اهالي البلدة، ومغتربيها الذين حضروا خصيصا لهذه الغاية، وقد اثنى المطران بو جوده على الاعمال الجارية، وعلى اللمسات الاخيرة قبل التدشين، وقال:" انه عمل جبار يدل على حبكم وتعلقكم بالارض، ارض اجدادكم، الذين تعبوا وفتتوا الصخر وتحدوا الصعاب من اجل البقاء فيها، وانتم اليوم تكملون ما بدأه اجدادكم، فهذا الصرح الديني الكبير، هو دليل واضح على مدى حبكم وتعلقكم بالكنيسة، والارض الذي ولدتم فيها، وعلى حسن الجوار لاي طائفة انتمى، وعلى العيش المشترك مع اخوانكم من الطائفة الاسلامية الكريمة".
وشجع المطران بو جوده المغتربن الى العودة الى لبنان، على الاقل مرة في كل سنة "فهنا ولدتم، وهنا ارضكم، واهلكم، واجدادكم، ومهما استمريتم في الخارج، فالحنين في داخلكم سيشدكم دائما الى الارض التي احتضنت رفاة اجدادكم، وستحتضن رفاتكم من بعدهم". 
واثنى المطران بو جوده على الاعمال في محيط الكنيسة خاصة الحديقة العامة التي قل نظيرها في معظم كنائس لبنان، وعلى جرسي الكنيسة الضخمين التي يبلغ وزن احدهما حوالى 800 كلغ، وعلى الساحات الواسعة والفسحات المريحة.
كذلك تحدث رئيس لجنة الوقف في سيدني اوستراليا انطون انطون فقال :" ان قرارنا بناء كنيسة ضخمة وجميلة في بلدتنا زغرتغرين، هو دليل قاطع على مدى تعلقنا وحبنا لله،  ولبلدتنا، ولوطننا لبنان، ورسالة ايضا على اننا متمسكين بهذا التراب الغالي، الذي دفعنا ثمنه الغالي والنفيس". 
من جهته شكر خادم الرعية الخوري سمعان سمعان " جميع الايادي البيضاء التي ساهمت في بناء هذا الصرح الديني الضخم، خاصة المغتربين من ابناء بلدتنا"، مشيرا الى ان " اكثر من خمسمئة شخص من مغتربي البلدة وصلوا خصيصا من اوستراليا للمشاركة في حفل التدشين". ولفت الخوري سمعان "الى ان بناء الكنيسة انطلق في العام 1998 عندما وضع المطران رولان بو جوده المدبر البطريركي على ابرشية طرابلس المارونية في حينها، حجر الاساس لبناء كنيسة مار جرجس في البلدة، واستمر العمل بهمة الخيرين الى ان وصلنا للعام 2014، موعد الاحتفال بالتدشين، مع غبطة ابينا البطريرك، وسيادة راعي الابرشية وكل المحبين". 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق