ألم تستحى يا رجل؟/ إيمى الاشقر

لقد ذكر الله سبحانه و تعالى فى كتابه الكريم الكثير و الكثير من الفضائل الاخلاقيه و القيم الانسانيه التى ترتقى بشأن الانسان و تجعله فى منزله كريمه بين الناس و امام نفسه و امام ربه فى المقام الاول و امرنا الله بها حتى تسود المحبه بين الناس و يكون الرقى هو عنوان كل انسان يتبع تعاليم هذا المنهج السماوى الاخلاقى الانسانى الراقى , كما نهى عن اشياء كثيره تعد بمثابة رذائل اخلاقيه فى سلوك الانسان الاجتماعى الا و هى النميمه و الغيبه و التى قالى الله سبحانه و تعالى فيها ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم ان يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه [الحجرات:12, و الجدير بالذكر ان من اهم الفضائل الاخلاقيه و القيم الانسانيه و التى وردت كثيرا فى القران الكريم هى " الامانه " قال الله سبحانه و تعالى ) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ( المؤمنون :8

و قصة اليوم لا تتحدث عن الغيبه و النميمه انما تتحدث عن ما هو اعظم من الغيبه و النميمه و لا تتحدث عن خيانة الامانه بل تتحدث عن الشىء الذى وصفه سيدنا محمد عليه افضل الصلاه و السلام انه اعظم امانه اى اعظم خيانه للامانه .

و القصه هى قصة شاب يرى انه ملتزم بكتاب الله و سنة رسوله الكريم فهو اطلق لحيته و قص شاربه فهذه هى السنه من وجهة نظره !!, حريص على اداء الفرائض , الصلاه , الصوم و هذه هى تعاليم الله سبحانه و تعالى من وجهة نظره !!

حينما قرر الزواج ليكمل نصف دينه تقدم لخطبة فتاه ترتدى خمار , و حريصه على اداء الفرائض فهذه هى الزوجه التى يراها زوجه صالحه و مربيه فاضله لاولاده فى المستقبل !!

خلال فترة الخطبه و قبل عقد القران اى كانت هذه الفتاه مازالت محرمه عليه ليس هناك اى علاقه شرعيه بينهما , طلب منها ان يقبلها و يضمها فى صدره و هى لم ترفض او حتى تتردد !!!!!

تم عقد القران و الزفاف و اصبحت هذه الفتاه زوجته و هو زوجها و ولى امرها و المسؤل عنها و الرجل الذى يحميها و يحافظ عليها و يتقى الله فيها , بعد الزواج امرها ان ترتدى النقاب فرفضت فاجبرها على ذلك و ارتدت النقاب خوفا منه لا على اساس اقتناع او زهد فى الدنيا بل رغما عنها و تلبية لامر زوجها !!!!

بعد شهور قليله من الزواج تم نقله من عمله الذى كان فى نفس المدينه المقيم فيها الى فرع اخر من فروع الشركه و لكن فى محافظه اخرى , و تركها فى المنزل بدون نقود حتى تستطيع تلبية احتياجاتها اليوميه و ترك البيت خالى من احتياجات البيت الاساسيه , و ذهبت الى بيت اهلها لتعيش معهم حتى يدبر امره و ياتى و ياخذها معه كما وعدها , لكنه حاول التهرب منها بغرض تركها فى بيت اهلها ليتحملوا هم مصاريف اقامتها و لا يلتزم هو بدفع اى شىء !!! , و كلما طلبت منه ان ياخذها معه يقدم لها اعزار و مبررات واهيه ليس لها اساس فى الواقع و ان الشركه لم توافق على منحه سكن يصلح لاقامته مع زوجته , حتى جاء يوم و كانت تشعر بالضيق الشديد و وضعته امام الامر الواقع و خيرته اما ان ياخذها معه او ستظل فى بيت اهلها و لن تعود له ابدا , و حينها اخذها معه !!! رغم انه قال ان الشركه لم تمنحه سكن للزوجيه و اخذها معه فى نفس اليوم على سكن خاص للمتزوجين تابع للشركه ؟؟؟!!!!

كان فى خلال علاقتهم الزوجيه يتعامل معها بالبخل الشديد مبررا بخله ان الله امرنا بالتدبير و ان المبذرين اخوان الشياطين و رغم انها تعانى من ضعف شديد و تحتاج الى تغذيه و خاصة فى فترة الحمل الا انه كان لا يهتم بهذه النقطه ولا يحضر لها ما تطلبه من طعام و غذاء و لا يبالى بتعليمات الطبيبه المعالجه و التى وضحت له سوء حالتها الصحيه و احتياجها الشديد الى تغذيه مكثفه قبل الولاده و ان هناك خطر كبير على حياتها !!! و فى نفس الوقت يتعامل بكرم شديد جدا و سخاء مع اهله و المقربين له و كأن الله سبحانه و تعالى و رسوله الكريم امروه ان يبسط يده مع اهله و ان يمسكها و بشده مع زوجته التى خلقها الله ليكون بينهم موده ورحمه و جعلها سكنا له !!!!!

كان يرى و هى ايضا ان تنظيم الاسره كلام فارغ ليس له اساس فى الدين فعلى ابن ادم ان ينجب الكثير من الاطفال و لا يخطط او يفكر او يضع فى عين الاعتبار اشياء كثيره اهمها صحة الام و قدرة الاب الماديه , و على هذا الاساس انجبوا سته من الاطفال , و نظرا لتدهور صحتها و سوء حالتها النفسيه قرر الزواج عليها لانها اصبحت لا تقوى على اشباع احتياجاته و لا يشعر معها بالمتعه !!!!

و لم تكن هذه الاسباب التى ذكرها هى السبب انه قرر الزواج بامراه اخرى و ما السبب اذاً ؟؟ السبب الحقيقى انها باتت تكرهه كرها شديدا لدرجة انها هجرته فى الفراش و حرمت نفسها و جسدها عليه !! انه الشىء الذى اثار دهشة و ذهول كل من حولهم , كيف هذا الرجل الملتزم الحريص على الفرائض الذى يقف على المنبر و يخطب فى الناس و يحثهم على طاعة الله و اتباع سنة رسوله و يدعوهم الى مكارم الاخلاق و تجنب الرذائل , الرجل صاحب اللسان الرطب بذكر الله الطيب الحنون كريم الاخلاق و اليد , كيف تكرهه زوجته كل هذا الكرهه و الذى تحول الى اقصى درجات الاشمئزاز و النفور و الرفض لمعاشرته , كل من حولهم يفكرون لمعرفة ماهو السبب ؟؟؟؟

و فاض بها الكيل و قررت الافصاح عن السبب و بعد ان رأت ان كل ماحولهم يرونها غير متزنه عقليا و انه هو الطيب عالى الاخلاق صاحب الدين و انها متمرده لا تعرف تعاليم الدين و لا تتقى الله فى زوجها لدرجة انها حرمته من حقه الشرعى !!!!

ان هذا الرجل يفعل الشىء الذى شبه رسولنا الكريم من يفعله بالشياطين , انه يحكى لوالده و والدته و اخوته عن اسرار الفراش و عن ما يحدث بينه و بين زوجته من تفاصيل العلاقه الحميمه !!!

كيف يفضح اقرب الناس اليه ؟؟ كيف يكشفها امام الغرباء ؟؟ و هى التى خرجت من بيت ابيها مستوره و استئمنته على جسدها و شرفها وعرضها ؟؟ كيف فعل هذا ؟؟ الم يستحى ؟؟ كيف نسى او تناسى الحديث الشريف .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها.(

الم يتذكر قول الله سبحانه و تعالى : ( هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ ) و اللباس هو الساتر و الواقى اى هكذا تكون العلاقه الزوجيه كلا منهما يستر و يقى الاخر

انه لم يصون الامانه انه خائن للامانه و لم يتقى الله الذى قال ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ( .

اين انت من رسول الله الذى تدعى انك تسير على سنته لماذا تجاهلت قوله الكريم ..

فعن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم والرجال والنساء قعود عنده فقال:

لعل رجلاً يقول ما يفعله بأهله، ولعل امرأة تخبر ما فعلت مع زوجها، فأرَمَّ القوم يعني سكتوا ولم يجيبوا فقلت: أي والله يا رسول الله، إنهن ليقلن وإنهم ليفعلون

قال: فلا تفعلوا فإنما مثل ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في طريق فغشيها والناس ينظرون .

شبهه رسولنا الكريم من يفعل ذلك بانه مثل الشيطان و من تفعل ذلك فانها مثل الشيطانه , لقد دعنا رسولنا الكريم الى مكارم الاخلاق الذى تدعى انك تسير على سنته !!!!! فهذه هى السنه التى تسير عليها يا رجل ؟؟؟؟؟

انسيت قول رسولنا الكريم : ( من سترمسلما"ستره الله يوم القيامه ) و هذه زوجتك و من ابسط حقوقها ان تسترها و تحميها لا تفضح سرها, هل امرك الله و رسوله بذلك يا من تدعى انك تسير على كتاب الله و سنة رسوله ؟؟؟!!!!

وقد نقل الغزالي_رحمه الله_روايه عن بعض الصالحين : انه اراد طلاق زوجته
فقيل له:ماالذي يريبك فيها؟..فقال:العاقل لايهتك سرامرأته, فلما طلقها قيل
له:لم طلقتها ؟ فقال:مالي وامرأه غيري..

اين انت من هؤلاء يا من فضحت و كشفت ستر زوجتك ؟؟؟ كيف فعلت هذا ؟؟ الم تستحى يا رجل ؟؟ و على مذهب من ؟؟ .

و الى اللقاء مع قصه فى مقال
من سلسلة : على مذهب من ؟؟

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق