أنواع النكاح المشروعة في دول مجلس التعاون (الخليجي) حالياً

(السعودية، الكويت، البحرين، قطر، دولة الإمارات، عُمان)
1-المصواب
نكاح عادي مع عقد ونفقة وشهود عيان ، ويصلح لمن وصل سن البلوغ وصار يتلفت يمنة ويسرة.

2-المسيار
نكاح تتنازل فيه الزوجة عن كل شي حتى النفقة ولا يلزم الزوج أداءها إن طلبت الزوجة ذلك. هذا الزواج يساعد من لم تتزوج مبكرا للحصول على زوج.

3-المصياف
نكاح يعقد في بداية إجازة الصيف، دون تحديد وقت للطلاق طبعا، وينتهي هذا الزواج بالطلاق عند انتهاء الإجازة تقريبا. ويصلح هذا النوع لمن هو ميسور الحال أو من يسافر كثيرا للعمل التجاري.

4-المسفار
نكاح تم إقتراحه مؤخرا لتتمكن المبتعثات من الحصول على محرم خلال فترة الدراسة في الخارج. يستفيد من هذا الزواج المبتعثة وطالبوا الزواج والتمتع بالسفر بالخارج.

5-المطيار
نكاح للطيارين والمضيفين من المضيفات خلال تكرر الرحلات الطويلة ، ويستفيد من هذا النكاح المشتغلون بالطيران ممن تمنعهم ظروفهم من نكاح المصواب.

6-المصياع
نكاح يتم بين أهل السياحة المتكررة والوناسة ومحترفات الزواج في بعض الدول لتلافي الوقوع بالحرام بالزواج الصوري. المستفيد أهل السفر والوناسة.

7-المحجاج
زواج بين طالبة لأداء فريضة الحج ورجل يرغب في قضاء الحج فتدفع الزوجة تكاليف الحج ليكون لها محرما. وهو زواج مع وقف التنفيذ لكون الزواج وقت الحج. يستفيد من هذا الزواج من لم يقض حجة الفرض من نساء ورجال.

8-المسياق
نكاح يصلح للمعلمات اللاتي يدرسن في مناطق بعيدة ويحتجن محرما لركوب الأتوبيس فيتم الزواج بالسائق. أو بين المدرسات وسائق أتوبيسات النقل إلى حد أربعة زوجات لكل سائق.

9-المهراب
زواج يتم بالخطيفة ، ويكثر بين أهل الشام وعند من لا يشترط الولي في عقد الزواج. وهذا النوع من النكاح يصلح لمن هو طايح حظه ولم يجد زوجة ، وكذلك من لم يقبل به كزوج في بلده.

10-المقراض
PDO للاستفادة من قرض البنك العقاري هو الزواج من بنات لديهم العقاري.

11-المظراط
نوع جديد سوف يتم الإعلان عنه قريباً ريثما يتم الإتفاق حوله بين مجموعة من أكابر العلم والجاه والمنادين بالإنفتاح الجديد القادم من الغرب.

CONVERSATION

7 comments:

  1. اكيد له تعريف المظراط قريبا لانه جميع تلك الانواع ما هي الا دعارة خاصة بالعالم العربي خاصة انهم اصحاب ديانه ويخوفوا ع انفسهم من الفتنة والزنا لذلك لابد من ابتداع الطرق للحفاظ ع انفسهم وحتى تبرئ ذمتهم امام الله انهم لم يزنوا بل حافظوا على انفسهم بكل الطرق المتاحة ، عافنا الله

    ردحذف
  2. حسبي الله عليك وش ذي الزواجات اللي اول مره نسمع فيها لا تشووه صوورت المسلمين وزواجات الشيعه اللي شووهت صورنا عند الغرب وغيرهم
    الزواج الاول العادي المعرووف
    الزواج الثاني زواج المسيار واسبابه ان لا يكون للزوج سكن لين ما تتيسر امووره ويكون عنده سكن ويكون زواج عاادي
    والزواج العادي لا يفرق عن المسيار كلهم زواج بس المسيار لقبه كذا عشان المسكن فقط

    ردحذف
  3. ألا لعنت الله على الكاذبين

    ردحذف
  4. انتم ولاد شرموطة

    ردحذف
  5. الاستنياك
    وهو زواج كل اخو شرموطة كتب هذه الانواع من الدعارة من خوات بعضهم البعض

    ردحذف
  6. و ما من كاتب الا سيفنى ** و يبقي الدهر ماكتبت يداه
    فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك رهيب ويبقى براس

      حذف