صورة دانا بقدونس عن نزع الحجاب حذفها الفايس بوك


   ال بي سي1
في وقت لا تزال انتفاضة المرأة في العالم العربي مستمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا يزال المتربصون بها مستمرين ايضا في محاولاتهم لايقاف الحملة التي اكتسبت ثقة الكثيرين وبلغ عدد داعميها ما يقارب الأربعة والخمسين ألف شخص.
فقد دعم مئات الاشخاص الحملة ونشروا صورهم، ذاكرين اسباب دعمهم لها الا ان صورة الشابة السورية دانا بقدونس اثارت جدلا واسعا لمطالبتها بحرية ارتداء الحجاب من عدمه.
واستغربت يالدا يونس، احدى المسؤولات عن صفحة انتفاضة المرأة في العالم العربي، التهجم على هذه الصورة تحديدا على الرغم من قيامهم بنشر صور عديدة لنساء يتحدثن عن حريتهم بنزع الحجاب وارتداء الحجاب وحتى حرية اخريات بارتداء النقاب ،موضحة انها تفاجأت بعد 5 ايام على نشر الصورة، بقيام الفايسبوك بحذف الصورة.وشرحت يونس انه عندما حاولوا الاستفسار عن سبب حذف الصورة لم يلقوا جوابا من مدراء فايسبوك، فعادوا ونشروا الصورة مرة جديدة ليعود فايسبوك بحذفها وبمنعهم من دخول الموقع لاسبوع كامل.
وقالت يونس :" اي محاولة ضغط لن توقفنا لاننا ندرك بان هناك من يحارب الصفحة والمرأة وهذا هو سبب قيام انتفاضة المرأة في العالم العربي من البداية".
يشار الى ان صفحات عدة منها " بهية يا مصر " اعادت نشر الصورة تأكيدًا لحرية التعبير عن الرأي التي انتهكها موقع فايسبوك عبر حذفه الصورة دون وجه حق كما نشرت صورا أخرى لنساء خلعن الحجاب دعمًا لدانا.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق