وفاة الشيخ حسين جربوع احد شيوخ عقل طائفة الموحدين في السويداء

توفي, مساء الاربعاء, احد شيوخ عقل طائفة الموحدين في السويداء, الشيخ حسين احمد جربوع, عن عمر ناهز 87 عاما, بعد معاناة مع المرض.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) عن سماحة الشيخ حكمت الهجري شيخ العقل الأول لطائفة المسلمين الموحدين قوله إن "أبناء الوطن وطائفة المسلمين الموحدين في سورية ولبنان فقدوا برحيل الشيخ حسين جربوع رجلا معطاء ومؤمنا صابرا كرس حياته لخدمة المصلحة العامة وأدى رسالته الدينية والروحية والإنسانية على أكمل وجه" .
وأضاف الشيخ الهجري ان "الفقيد عرف بمواقفه الوطنية ودعوته إلى المحبة والسلام وتغليب لغة العقل والحكمة والوجدان والضمير والتأكيد على التمسك بالوحدة والحوار الوطنيين بما يعزز سلامة الوطن وأمنه واستقراره " سائلا المولى أن يتغمد الفقيد بالرحمة والرضوان وأن يسكنه فسيح جنانه".
من جهته, قال نجل الشيخ نزيه جربوع أن "الفقيد تميز بمواقفه الوطنية ودوره الاجتماعي الفاعل والدعوة إلى التسامح والمحبة بين مختلف أطياف ومكونات الوطن".
ونعت وزارة الأوقاف ومشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين الشيخ حسين جربوع شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية .
ومن المقرر ان بتم تشييع جثمان الشيخ حسين جربوع في الساعة 12 ظهرا يوم غد الجمعة في الملعب البلدي بمدينة السويداء.
يشار الى ان الشيخ حسين أحمد جربوع من مواليد عام 1925, وتسلم مشيخة العقل في عام 1965 بعد وفاة والده المرحوم الشيخ أحمد جربوع حتى تاريخه, وله ثلاثة أبناء هم نايف وسمير ونزيه وسبع بنات.

سيريانيوز
 

CONVERSATION

1 comments:

  1. أكرم برجس المغوّش ـ سيدني20 ديسمبر 2012 في 6:17 م

    نبأ وفاة الشيخ حسين احمد جربوع وقع علينا في أستراليا وقوع الصاعقة على الهشيم فأشعل الأفئدة، وبكته الأعين. فباسمي وباسم آل المغوّش في كل مكان أتقدم من آل الفقيد العزيز، ابن مدينتي السويداء، بأحر التعازي راجياً المولى تعالى أن يتغمّده بواسع رحمته ولكم من بعده طول البقاء

    ردحذف