كاريتاس طرابلس تكرم الاب سيمون فضول رئيس كاريتاس لبنان لانتهاء مهامه


بو جوده: نتمنى له النجاح في مهامه الجديدة
طرابلس ـ الغربة
كرم كاريتاس لبنان اقليم طربلس، رئيس كاريتاس الخوراسقف سيمون فضول، الذي تراس قداسا في كنيسة مار مارون في طرابلس، عاونه فيه الاب بول كرم الرئيس الجديد لكاريتاس لبنان، خادم رعية مار مارون المونسنيور نبيه معوض، خادم رعية مار مخائيل الزاهرية المونسنيور بولس القطريب، والخوري جوزيف فرح، وشارك في القداس راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعها للروم الملكيين الكاتوليك المطران ادوار ضاهر، ولفيف من كهنة الابرشية.
حضر القداس الاستاذ ايلي عبيد ممثلا الوزير جان عبيد، قائد الدرك السابق العميد سركيس تادروس، رئيسة اقليم كاريتاس في طرابلس السيدة ارلات العلم، رؤساء الاقاليم في كاريتاس في اقضية لبنان الشمالي، الى عدد من المثقفين، ورجال اعمال، ومدعويين، وحشد من الناشطين في المجال الاجتماعي، وجمهور واسع من اعضاء وناشطين في كاريتاس. 
في بداية القداس القى المطران جورج بو جوده كلمة رحب فيها بالضيف الخوراسقف سيمون فضول في ابرشية طرابلس المارونية، مكرما من مؤسسة كاريتاس اقليم طرابلس، وقال :" ارحب بالخوراسقف سيمون فضول، الذي نشارك في تكريمه لمناسبة انتهاء مهامه في مؤسسة كاريتاس، وتوليه مهام اوسع واكبر في الكنيسة المارونية، وهي مهمة صعبة والخوراسقف سيمون فضول اهل لهذه المسؤولية، ونتمنى له التوفيق بمهامه الجديدة التي ستكون نقطة تحول لتنظيم الابرشية المارونية في افريقيا". 
وبعد الانجيل المقدس القى الخوراسقف فضول عظة شكر في مقدمتها المطران بو جوده على ترحيبه واستقباله في الابرشية، "وهو الصديق المقرب والوفي لمؤسسة كاريتاس، والداعم لنا باستمرار كي نصبح الوجه المشرق والمضيء في الكنيسة المارونية". وقال " مرتكزات الصوم ثلاث المحبة، التسامح، والصلاة، واي واحدة من هؤلاء المرتكزات تنقص، لا يكتمل صومنا على الاطلاق، من هنا يجب علينا ان نعمل للمحافظة على هذه الصفات الثلاث، كي نعيش حياتنا المسيحية بشكل حقيقي، وكي تكون علاقتنا مع الله والغير سليمة ومكتملة". 
تابع الاب فضول يقول:" كاريتاس لبنان تعيش فرح العطاء، من خلال هذه المسلمات، عبر حملات الصوم التي تطلقها على مستوى كل لبنان، وما يميزها هو روح المسيح التي ترافقنا دائما في كل خطوة نقدم عليها، واذا لم تكن هذه اللمسة موجوده، يكون عملنا في كاريتاس ناقصا". 
وختم الاب فضول يقول:" اخترنا شعارا لهذا العام هو "سوى منعمل الفرق" لانه في الاتحاد قوة، في هذا الشعار نرسخ روح التضامن فيما بيننا لياتي عملنا كاملا، ونحن مدعوون ان نلمس حياة بعضنا بعضا، ونقدس حقوق الاخرين، ولا شيء اسمى من حياة الانسان، والقوي بيننا يشد على يد الضعيف كي ينهض ويقوم، لدينا الكثير كي نقوم به خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها اخوتنا النازحون من سوريا، ونحن نقوم بكل ما نستطيع تجاههم على كافة الاصعدة، لاننا ابناء المسيح والكنيسة". ووجه الاب فضول تحية الى الكنيسة المارونية، والى البطريرك مار بشاره بطرس الراعي، للثقة التي وضعوها في شخصه المتواضع، املا ان يكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه ويساهم في تعزيز رسالة المسيح في افريقيا لتبقى هذه الرسالة مشعلا مضاء في كل العالم.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق