بيان صحفي صادر عن اللجنة الإدارية الجديدة لمؤسسة الحصاة البيضاء

تحرص أبرشية اوستراليا المارونية على تفعيل العمل الرسولي والاجتماعي وخدمة المحبة انطلاقاً من تعليم الكنيسة العام، وتطبيقاً لما ورد في برنامج الأولويات الرعوية الذي أعلنه صاحب السيادة المطران أنطوان-شربل طربيه عام ٢٠١٣، وبالأخص الأولوية الخامسة: العمل على معالجة المشاكل الاجتماعيّة الملّحة. 
خلال السنوات الماضية قامت الأخت روز تريز طنوس، من جمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات، بتأسيس جمعية الحصاة البيضاء White Stone لإطلاق مشاريع وبرامج تهدف الى الاهتمام بالمدمنين على المخدرات والوقاية منها. وقد سعت الجمعية مشكورة لتأمين الإرشاد الاجتماعي لبعض المدمنين وعائلاتهم،  وهي اليوم بصدد استئجار الأرض من والمساهمة مع أبرشية اوستراليا المارونية في منطقة Bilpin لبناء مركز لهذه الغاية. 
وحرصاً على متابعة الخدمة التي تؤديها الجمعية نظراً لأهميتها الرسولية والروحية والاجتماعية، وبعد أن قدَّمت الأخت روز تريز طنوس استقالتها في شهر تشرين الثاني 2016، يهمّ مجلس إدارة White Stone  أن يعلن ما يلي:
أولاً. توجيه الشكر العميق للأخت طنوس، ولكل الذين عملوا معها والذين دعموا بشكلٍ كبير هذا العمل الإنساني والاجتماعي المهم جداً. 
ثانياً. تحويل جمعية الحصاة البيضاء من جمعية خاصة مستقلة إلى جمعية كنسيّة خاضعة لقانون الكنيسة ونظامها والقانون المدني في نيو ساوث وايلز وذلك إبتداءً من شهر شباط ٢٠١٧.
ثالثاً. نؤكد على متابعة الاهتمام بالمدمنين وعائلاتهم، خصوصاً الشبيبة الذين وقعوا ضحية المخدرات، من خلال جمعية White Stone. وقد تمّ في شهر كانون الأول 2016، انتخاب اللجنة الادارية الجديدة وتضم النائب السابق داريل ملحم رئيساً، الشدياق داني نوح Public Officer، السيد جيرارد لحود، أميناً للصندوق، المحامي شربل قزي مديراً والسيدة جانيت سماوي مديراً. وقد قام مجلس الإدارة الجديد بتعيين الشدياق جوزف معتوق مديراً تنفيذياً للجمعية وأميناً للسر وتسلّم مهامه في أول آذار ٢٠١٧.
رابعاً. يشرف على عمل ورسالة White Stone مؤسسة MaroniteCare التي تعنى بالشأن الاجتماعي وخدمة المحبة في أبرشية اوستراليا المارونية. وضمن روحية التعاون ومتابعة العمل الرسولي، تسلم مجلس إدارة White Stone الجديد الأسس المنقولة وغير المنقولة في نهاية شهر كانون الأول ٢٠١٦ من اللجنة السابقة. وجاءت الخلاصة كالاتي:
أ‌. الحسابات المصرفية: 398،042 دولاراً  دفع منها مستحقات سابقة بقيمة   86،530 دولاراً ، المجموع الصافي 311،512 دولاراً
ب‌. فان تويوتا، ١٢ راكب
ت‌. كومبيوتر وتجهيزات مكتبية في Harris Park  و مستلزمات منزلية للمركز في Bilpin
خامساً. يثمّن مجلس الادارة الجديد مشروع "قاديشا سنتر" Kadisha Centre في Bilpin والذي يضم بالاضافة الى White Stone عدة مشاريع رسولية واجتماعية أخرى، أهمها مركز للرياضة الروحية مخصص للشبيبة والعائلات.
سادساً. يؤكد المجلس على الاستعانة بأصحاب الاختصاص والخبرة في الشأن الاجتماعي، خصوصاً في مجال الادمان، لوضع رؤية مستقبلية واضحة ومنظمة لمعالجة مشكلة الادمان المتفشية بشكلٍ كبير بين شبيبتنا والتي يذهب ضحيتها سنوياً عدداً لا يستهان به من الشباب، تاركين وراءهم جرحاً بليغاً وألماً كبيراً لعائلاتهم ولكنيستهم. 
وفي الختام نجدد الشكر العميق للأخت طنوس، ولجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات، ولمجلس الإدارة السابق ولكل الذين ساهموا بإنطلاق جمعية White Stone، هذا المشروع الانساني المليء بالرحمة والعناية، ونسأل الله أن تزداد في جاليتنا ومجتمعنا روحية المحبة والتعاون والعطاء.   

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق