بيان صحافي صادر عن أبرشية أستراليا المارونية


عقد كهنة أبرشية أستراليا المارونية اجتماعهم الدوري في رعية مار يوسف كرويدن يومي الثاني والثالث من شهر آب الجاري وتداولوا خلاله شؤوناً  كنسية وراعوية.
وعرض سيادة راعي الابرشية المطران أنطوان-شربل طربيه لتفاصيل المجمع الأبرشي الماروني ((Diocesan Assembly الذي يحصل للمرة الأولى بعد مرور 150 عاماً على الوجود الماروني في أستراليا والذي ستنطلق ورشتُه رسمياً، في إطار سنة الشهادة والشهداء في كنيستنا المارونية، مساء يوم عيد التجلّي، السبت 5 آب. وسيتمّ توزيع استمارات لاستطلاع الرأي (survey) على المؤمنين في الرعايا تتضمن أسئلة واجوبة سيُصار بعدها وعلى أساسها إلى معالجة مواضيع مختلفة مثل راعوية العائلة والشبيبة والأسرار والشأن الإجتماعي وغيرها. وسيعقد المجمع الراعوي أعماله في سيدني من 24 إلى 26 تشرين الثاني 2017. ومن بين أهم أهدافه الإصغاء لأبنائنا الموارنة والعمل على التفكير والصلاة معاً في سبيل السعي لازدياد الإيمان وتقوية المحبة والإلفة بين المؤمنين وبخاصة من ابتعد من بينهم عن ممارسة إيمانه والمشاركة بالقداس الإلهي أيام الآحاد والأعياد.
وتطرق سيادة المطران طربيه إلى بعض التوجيات الراعوية وقدم تقريراً عن زيارته إلى مصر ولبنان وعن أهم مقررات السينودس الماروني الذي شارك به وبالإحتفال بأيام الشبيبة المارونية العالمية. وحمل سيادته معه من لبنان إلى أبناء الأبرشية بشرى سارة جداً ألا وهي استقبال ذخيرة هامة مار مارون في أوستراليا لتزور الرعايا كافة ابتداءً من عيد مار مارون في 9 شباط 2018 لتعود بعدها وتستقر نهائياً في كاتدرائية مار مارون في ردفرن للتبرّك. وقد اُنشأت لجنة خاصة لإعداد وتنظيم الإحتفالات المرتبطة بهذه الزيارة. ومن ثمّ اختُتم اللقاء بصلاة مشتركة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق