قداس الشكر للخوري حنا بمشاركة المطران بو جوده




شارك رئيس أساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، في قداس الشكر الذي ترأسه النائب الأسقفي الخاص الخوري حنا حنا في كنيسة مار سركيس وباخوس في بلدة بسلوقيت في قضاء زغرتا. عاونه في القداس الكهنة انطونيو نفاع، وروبير عيسى، سركيس عبدالله، ولفيف من كهنة الابرشية. 

حضر القداس رئيس بلدية بسلوقيت جيرالد عبدالله، مختار البلدة روجيه بو نعمه، منسق اللجنة الأسقفية للحوار الاسلامي المسيحي الزميل جوزاف محفوض، وحشد من ابناء البلدة ومدعويين. 

بعد الإنجيل المقدس تحدث الخوري حنا فشكر المطران بو جوده على الثقة التي منحه اياها. وقال :" انه لشرف عظيم تفضلتم به، يا صاحب السيادة على عائلتي، ورعيتي، ونحن نكن لكم كل احترام وتقدير وطاعة. عرفناكم مرشدا ومعلما وواعظا في ابرشية طرابلس المارونية، وان دير مار يوسف في مجدليا خير شاهد على تفانيكم وتضحياتكم في سبيل رعاياكم". 

اضاف:" ان ما منحتموني من شرف عظيم هو اكثر ما يمكن ان يصل اليه كاهن متزوج، اعاهدكم واعاهد المؤمنين الموكلة الي رعايتهم، كما اعاهد الله، ان ابقى امينا في خدمتي وان ابذل ما بوسعي لاضاعف هذه الخدمة لما فيه خير الكنيسة والنفوس". 

وتحدث المطران بوجوده في نهاية القداس فعدد صفات الكاهن وهي "ان يكون مدبرا ومعلما في الوقت عينه، وان الخوري حنا الذي رافقته منذ كان تلميذا، يمتلك تلك الصفات، وهو يتميز بحسن التنظيم والدقة في كل ما تسلمه من اعمال. هو يُؤْمِن خدمته الكهنوتية في كل الرعايا التي تسلمها على اكمل وجه، ويحقق فيها مشاريع واعمل مهمة، وكان اخرها مشروع كابيلا مار شربل التي تحققت رغم كل الصعوبات. ان تعييننا له نائبا خاصا جاء ثمرة نجاح في مسيرته العملية، والعائلية، والراعوية، وخبرته ككاهن متزوج". وختم بو جوده يقول:" اهنيء الخوري حنا والرعية، وان تعيينه لمستحق بسبب نجاحه ودقته في كل المهام الموكلة اليه". 

من ثم أولم النائب الأسقفي الخاص حنا على شرف راعي الابرشية والكهنة، والقى الخوري جورج جريج مدير مدرسة التبانة الرعائية قصيدة من وحي المناسبة وقطع قالب من الحلوى.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق