إلى موقع "الحق والضلال".. هل التبشير جريمة؟/ مجدى نجيب وهبة

** هناك العديد من المواقع والصحف والمنتديات الإلكترونية ، التى تلتزم بالشرف المهنى ولا تنجرف للإساءة للأديان بأى صورة .. ولا تنساق وراء الأكاذيب والشائعات لتهويل الأخبار ودق الأسافين والترويج للفوضى والإرهاب ..
** وعندما أنشأنا موقعنا "صوت الأقباط المصريين" .. فقد قررنا أن نتخذ المصداقية والصراحة والرؤيا السياسية الواضحة .. ونكشف عن جرائم الإرهاب الذى يتستر وراء عباءة الدين الإسلامى .. لتدمير الوطن وإسقاطه .. وأكبر دليل على ذلك والذى نضعه وساما على صدرنا .. أننا كتبنا مقالات عديدة تكشف كل المخططات .. وفضحنا كل المتآمرين على الوطن ..
** أكتب ذلك .. لأننى لا أجد كلمة واحدة تعبر عن إستيائى من موقع ، المفترض فيه أنه يتناول الأخبار المسيحية بكل صدق وأمانة .. وأن تكون له رؤية موضوعية يختص بها كتاب الموقع إذا كان هناك أصلا كتاب ..
** ولكن للأسف الشديد .. تحول هذا الموقع إلى أفعى سامة تبخ سمومها ، ربما عن دراية ، وربما عن جهل بما تكتبه من أخبار .. فقد كنت أستاء من بعض العناوين والأخبار التى يتعمد الموقع نشرها ، لإستفزاز القارئ الذى تعود على متابعة الصحف الإلكترونية ، بل أستاء من تعليقات الجماعات المتطرفة المتأسلمة على مقالات بعض الكتاب الأقباط بألفاظ جارحة ، وتعليقات قذرة من شباب هذه الجماعات المتطرفة التى إستطاعت أن تخترق الموقع دون أدنى محاولة من القائمين على الموقع لوقف هذه البذاءات التى جعلت معظم الكتاب يستاؤون من نشر مقالاتهم فى هذا الموقع ..
** اليوم .. 22 يناير 2013 ، أثناء تصفحى لبعض الأخبار بالمواقع .. وقعت عينى على خبر نشره صاحب موقع "الحق والضلال" ، المدعو "Andro" .. وبأعلى العنوان صورة لخريطة دولة السودان .. وعنوان الخبر "القبض على شبكة تنصيرية دولية تديرها سيدة كندية" .. وقبل أن أقرأ تفاصيل الخبر .. عدت لقراءة العنوان أكثر من مرة .. فقد كنت أتصور أننى أقرأ عنوان للقبض على شبكة دعارة تديرها سيدة كندية ، أو القبض على خلية إرهابية يديرها أحد كوادر تنظيم القاعدة ، أو القبض على شبكة دولية لتهريب المخدرات .. ولكن العنوان هو "القبض على شبكة تنصيرية دولية بالخرطوم ، تديرها سيدة كندية" .. وبالرجوع إلى ناشر الخبر ، أعتقد أنه مسيحى الديانة لأن إسمه "أندرو" ، وصفته "صاحب الموقع" ..
** وعند قراءتى لتفاصيل الخبر .. فلم أجد أى مصدر لهذا الخبر .. وحتى لو إفترضنا أنه تم نقل الخبر عن طريق أى موقع إرهابى يحارب المسيحية ، أو من موقع أحد شيوخ التطرف من خلال بعض البرامج لفضائيات حرق الوطن .. ولكن الخبر هو على مسئولية صاحب الموقع ..
** أما تفاصيل الخبر تقول "تمكن جهاز الأمن والمخابرات السودانى من توقيف شبكة تنصيرية دولية تديرها سيدة كندية بالتعاون مع أجانب من جنسيات مختلفة ، ونقل مركز السودان للخدمات الصحفية اليوم الإثنين عن مصادر رفيعة – لم يسمها – أن الشبكة إتخذت من إحدى الشقق المفروشة بمنطقة "أركويت" ، مقر الممارسة بتبشير تنصيرى واسع ، مخالفة بذلك قوانين البلاد" ..
** وأوضحت المصادر أن عملية الضبط جاءت بعد مراقبة مطولة للشبكة التى تستغل البسطاء من المواطنين فى الأحياء الطرفية .. حيث كثفت عناصر أجنبية نشاطها فى مناطق "الكلا كلات" وإحياء الإنقاذ ومايو بالخرطوم .. ولفت المصدر إلى أن تمويل هذه العمليات يتم بواسطة سيدة كندية تستغل شقة مفروشة ، تتبع فى الأصل فليبينية ، تعمل سكرتيرة لمدير فندق كبير بالخرطوم ، وأن الشقة مخصصة لسكن العاملين بالفندق فقط !! ..
** وفى نفس الصفحة .. خبر أخر لنفس الشخص صاحب الموقع "أندرو" .. وأعلى العنوان صورة لشيخ قطرى .. يقول العنوان "داعية قطرى : لا تخرجوا فى 25 يناير" .. وتم نقل الخبر بالكامل دون حتى التعليق على أن تدخل داعية قطرى ليكون وصيا على الشعب المصرى هو أساسا مرفوض وغير مقبول ..
** وبعد هذا العرض .. لنا تعليق على ما تم نشره أولا .. هل صاحب الموقع هذا مسيحى بالفعل أم هو يحمل الإسم فقط ، وينتمى إما لجماعة متطرفة تحرض ضد الأقباط ، أم ينتمى لجماعة شهود يهوة .. أم تم نشر الخبر مقابل مبالغ مالية تدفع للموقع ؟!! ..
** فى كل الأحوال .. نحن أمام خبر سيئ وحقير ومغرض .. دون أى تعليق من كاتبه ، لو إفترضنا أنه متداول وتم نشره ببعض المواقع أو الصحف الإلكترونية ..
** ويبدو أن كاتب الموضوع تناسى أن السودان إنفصل ، وأصبح شمال السودان يضم الخرطوم ، وجماعات إسلامية متشددة .. وأن جنوب السودان يضم المسيحيين ومعهم بعض الإخوة المسلمين الذين هربوا من جحيم البشير ومن جحيم المحاكم الإسلامية ، وتحولت الخرطوم إلى جماعات إرهابية ، وخلايا تابعة لتنظيم القاعدة ..
** الخبر مفبرك من الأساس .. وما كان يمكن أن يكتب بهذا الأسلوب وهذه الوقاحة ، والتى لا تهدف إلا لإثارة مزيد من الفوضى والخراب والدمار الذى يعانى منه أقباط مصر بعد نكبة 25 يناير ..
** أما أقصى إستفزاز يمكن نشره فى التفاصيل .. هو تمكن جهاز الأمن والمخابرات السودانى من ضبط شبكة تنصيرية دولية ، تديرها سيدة كندية .. ونقل هذا الخبر عن مصادر رفيعة كما تقول التفاصيل ...
** وللتعليق على هذا الجزء المستفز .. هل التبشير جريمة .. وإذا كان هذا الجاهل الناقل للخبر يعتبر أن التبشير جريمة .. فماذا يقول عن الدعاة الذين ترسلهم مشيخة الأزهر للدعوة للدين الإسلامى ، ويقابلوا بالحفاوة فى كل الدول سواء كانت مسيحية أو بوذية أو هندية .. ولم نقرأ فى هذا الموقع فى يوما من الأيام أنه تم ضبط شبكة إسلامية تقوم بالتبشير بالدعوة للدين الإسلامى .. فهل كاتب هذا الخبر أو ناقله لا يخجل من نفسه ؟ .. ثم تنتقل التفاصيل إلى الدراما السينمائية وهو يصور أحد أفلام الأكشن .. حيث تم ضبط هذه الشبكة فى إحدى الشقق المفروشة .. والمطلوب عند هذه اللقطة هو موسيقى جنائزية ، ومارشات عسكرية ، وتصفيق حاد من جمهور الترسو .. بعد الهجوم الساحق من جهاز الأمن والمخابرات السودانى على الشبكة التنصيرية ، والقبض على زعيم العصابة الكندية .. وبالطبع هذا الخبر الكارثى نقل عن مصدر رفيع المستوى !! ..
** وتستمر هذه التخاريف .. ليحكى لنا صاحب الموقع تفاصيل الخبر المدهش .. فيقول "أوضحت المصادر أن عملية الضبط جاءت بعد مراقبة مطولة للشبكة التى تستغل البسطاء من المواطنين فى الأحياء الطرفية " .. وهذه كارثة جديدة تضاف للتفاصيل .. فإن من يبشرون بالمسيحية يستغلون البسطاء والجهلة من المواطنين فى الأحياء الفقيرة ..
** لقد تصورت أننى أقرأ خبر عن حزب الحرية والعدالة .. "الإخوان المتأسلمين" .. وهو يذهب إلى القرى ليقدم رشاوى من الزيت والسكر والوعود بالجنة ، لضمان أصوات الناخبين للبسطاء من المواطنين فى الأماكن النائية ، ليسهل خداعهم والكذب عليهم ..
** فهل المسيحية أو التبشير بها يستدعى أن يذهب المبشرون للبسطاء .. وهنا يقصد كاتب الخبر البسطاء الذين يسهل الضحك عليهم ، ولا يقصد بسطاء القوم والناس الطيبين .. فالمسيحية دين إلهى يخاطب المشاعر والعقول ، ولا يخاطب البطون الخاوية والعقول المغيبة .. وياللهول ، فقد ظلت هذه الأجهزة الدقيقة تراقب هذه الشبكة مدة طويلة حتى تسنى لهم القبض عليها ..
** ونأتى لنهاية الفيلم الدرامى "أبى فوق النخلة" .. حيث إكتشف المخرج أن ممول هذه الجماعات التبشيرية سيدة كندية ، إستغلت شقة مفروشة لممارسة هذه الطقوس المنافية للأداب ، ولا بد من الحبكة الدرامية ، فقد تورطت حكومة الفلبين فى هذه الشبكة ، بعد أن إتضح أن الشقة هى ملك لفليبينية تعمل سكرتيرة لمدير فندق كبير بالخرطوم .. وتوتة توتة .. خلصت الحدوتة !! ..
** وبعد هذه الأخبار والأحداث الدامية التى يطالعنا بها هذا الموقع الشاذ والغريب .. فقد نقرأ طوال اليوم "إلحق شوف فلان قال إيه" .. "إلحق شوف فلان كاتب على تويتر إيه" .. "أخبار سارة من الرئيس مرسى للشعب المصرى" .. "فاطمة ناعوت على تويتر الأن" .. "ماذا كتب نبيل شرف الدين على تويتر الأن" .. "رد عصام العريان ورسالة للشعب على تويتر" .. "محمد مرسى على تويتر" .. "أبو دومة وإسماعيل الأقرع وسيد كازوزة على تويتر" ..
** هذا هو ملخص هذا الموقع الذى من المفترض أنه ينقل الأخبار الكنسية بكل إحترام .. ولكن للأسف لا أحد يعلم من هم أصحاب هذا الموقع .. ولمصلحة من يعملون ؟!!!!!!!!!!!!...
صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق