المطران بو جوده: رغم الحروب والويلات بقيت الكنيسة صامدة


زغرتا ـ 
نظمت لجنة اصدقاء القديسة ريتا، صبحبة نسائية، لدعم اتمام مشروع بناء كنيسة القديسة ريتا في بلدة ارده في قضاء زغرتا، وذلك في قاعة القديسة ريتا في البلدة، بحضور رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، النائب العام على الابرشية المونسنيور بطرس جيور، الى خادم الرعية الخوري يوسف ديب، ولفيف من كهنة الابرشية، كما حضرت السيدة ماريال ميشال معوض، وحشد كبير من سيدات المجتمع، والناشطات في الحقل الاجتماعي، وجمهور واسع من ابناء البلدة والبلدات المجاورة. 
بعد كلمة ترحيب وتعريف من الاستاذ سركيس الشيخا الدويهي، تحدث المطران جورج بو جوده، فمنح بركته للمشاركين في هذا الحفل الخيري، لافتا الى "ان الكنيسة ومنذ العهد القديم، تمر دائما بظروف صعبة وقاسية، خاصة في لبنان، وقد مر علينا الكثير من الحروب والويلات، فبقيت الكنيسة عبرها صامدة، وسنبقى صامدين، مهما حاولوا تدمير كنائسنا، لاننا سنعيد بناءها من دون يأس او كلل". 
اضاف بو جوده:" اني اهنيء خادم الرعية الخوري يوسف ديب، ولجنة اصدقاء القديسة ريتا، على هذا المشروع الحيوي، الذي شارف على الانتهاء بوقت قصير، لانه بالايمان والمشاركة يمكننا ان نبني بيت الله". 
بعده تحدث خادم الرعية الخوري يوسف ديب فاشار الى :" المراحل التي قطعها مشروع بناء الكنيسة، والذي اصبح في مراحله النهائية، بفضل الخيرين واصحاب الهمم". وشكر ديب راعي الابرشية على مواكبته الدائمة لمشروع البناء، وكل الذين ساهوا ولا يزالوا يساهمون في سبيل اتمام هذا المشروع". 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق