الرابطة المارونية تقيم قداساً عن أنفس الرؤساء والأعضاء الراحلين




أقامت الرابطة المارونية في سيدني في كنيسة مار شربل بانشبول قداساً للصلاة عن أنفس مؤسس الرابطة المثلث الرحمات المطران عبدو خليفة ورئيس الرابطة السابق القاضي انطوان الراهب والأعضاء المؤسسين محسن الدويهي وجوزيف وصاف وأديب تادروس وأميل عنداري وبطرس عنداري ونلسون سمعان.
حضر القداس حشد كبير من الأهل والأقرباء وأبناء الجالية يتقدمهم رئيس الرابطة المارونية باخوس جرجس والرئيس الأقليمي للجامعة الثقافية اللبنانية في العالم في استراليا ميشال الدويهي وعدد من رؤساء وممثلي الأحزاب والجمعيات والإعلام. 
ترأس القداس سيادة المطران انطوان شربل طربية يعاونه رئيس دير مار شربل الأب د. لويس الفرخ والأب ايلي رحمة. نوّه المطران طربية في عظته بخطوة الرابطة المارونية بالدعوة الى القداس مؤكداً ان هذه المناسبة ستتحول الى مناسبة سنوية هامة لها مكانتها البارزة على روزنامة نشاطات الرابطة. 
ووزعت الرابطة المارونية كتيباُ أعدته للمناسبة تضمن سيرة مقتضبة عن حياة المرحومين المطران خليفة والأعضاء المؤسسين  وعطاءاتهم للرابطة المارونية والكنيسة والجالية بالأضافة الى معلومات عن مهمة الرابطة المارونية ودورها. 
بعد القداس توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث بارك المطران طربية لقمة رحمة أعدت للمناسبة مجدداً أشادته بفكرة أقامة القداس شاكراً الرابطة رئيسا وأعضاء على كل جهودههم التي يبذلونها في خدمة الأبرشية والجالية. ثم كانت كلمة لرئيس الرابطة باخوس جرجس الذي شكر سيادة المطران ورئيس دير مار شربل والأباء والحضور متعهداً "متابعة المسيرة على خطى الذين لن ننساهم ممن أسسوا الرابطة وعملوا على تعزيز مكانتها ولا سيما الذين أنتقلوا الى رحمة الرب". كما وجّه جرجس تحية تقدير الى أعضاء الرابطة على جهودهم وأكد ألتزامه ببذل قصارى جهده في سبيل تحقيق أهداف الرابطة لما فيه خير الأبرشية والجالية. كما كانت كلمة للمحامي كريس انطوان الراهب الذي شكر بدوره رئيس الرابطة المارونية والأعضاء متمنيا لهم التوفيق في أهدافهم الرامية الى المحافظة على الأرث الذي تركه المؤسسون، وفي سعيهم الدؤوب من أجل أستمرارية الرابطة وتقدمها.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق