بيان صادر عن الابرشية المارونية في اوستراليا وهذه التعديلات المؤقتة في الكنائس والاحتفالات الدينية

.
أصدر المطران أنطوان شربل طربيه إجراءات مؤقتة جديدة لأبرشية أستراليا المارونية بخصوص فايروس كورونا.
 الكهنوت الماروني في استراليا
 مزيد من التدابير المؤقتة فيما يتعلق بـ COVID-19 19 March 2020
 إخوتي وأخواتي الأعزاء ،
 كما تعلمون ، أصدرت الحكومة الفيدرالية توجيهات تحظر أي أحداث داخلية مع أكثر من 100 شخص وأحداث في الهواء الطلق أكثر من 500 شخص ، بما في ذلك التجمعات في جميع أماكن العبادة ، في محاولة للحد من انتشار COVID-19.
 كجزء من مسؤوليتنا المسيحية والاجتماعية للحد من انتشار هذا الفيروس ورعاية إخوتنا وأخواتنا الضعفاء ، يجب اتخاذ الإجراءات المؤقتة التالية في جميع الكنائس والأبرشيات المارونية ، بالإضافة إلى التدابير المعلنة سابقًا (في 6  مارس 2020):
 - سوف تستمر الاحتفالات بالأسرار المقدسة مع احتياطات إضافية وحضور يقتصر على الحدود التي أصدرتها الحكومة الأسترالية.  تخضع هذه التغييرات للمراجعة المستمرة ، اعتمادًا على التوجيهات الحكومية:
  لا ينبغي إجراء قداس داخلي أو حدث الكنيسة مع أكثر من 100 من الحضور.
  إذا كان من المتوقع حضور أكثر من 100 شخص ، فينبغي نقل القداس أو الحدث إلى الخارج وقصره على 500 شخص ، أو تقسيمه على فترات زمنية أو أماكن متعددة.
 قداس أيام الأسبوع والأحد: سيستمر الاحتفال بالافخارستيا.  ستضيف الأبرشيات الأكبر خدمات إضافية بناءً على احتياجاتهم المحلية.  سيتم الإعلان عن خدمات إضافية قريبًا من قبل الأبرشيات المحلية.
 أرقام الحضور مقيدة بالقانون وعند الوصول إلى الحد الأقصى المسموح به ، سيُطلب منك للأسف القدوم إلى الخدمة التالية.
 أفهم أن هذا قد يكون محبطًا للغاية ، لكنني أشكركم على صبركم وتفهمكم.  أنا أشجعكم على حضور الخدمات في أوقات تقل فيها احتمالية الانشغال وفي الأبرشيات المارونية الأصغر.  أشير إلى مراسلتي السابقة وأوجه أن توزيع المناولة سيتم توزيعه في اليد فقط.
  التعميد والجنازات وحفلات الزفاف: يمكن أن يستمر الاحتفال بهذه الأسرار ولكن يجب أن يلتزم بقيود الحضور الموضحة أعلاه ، وستقتصر جميع الخدمات على العائلة فقط.
  الاعترافات: سيتم تقديم سر الاعتراف بشكل رئيسي خارج أوقات القداس في غرفة أو مساحة مخصصة حيث يمكن للكاهن والتائب أن يجلسوا على مسافة آمنة مع الالتزام بقوانين الحماية.  سيتم إبلاغ أوقات اعتراف لك من قبل رعيتك.  يجب اتخاذ تدابير وقائية فيما يتعلق بالانتقال إذا تم استخدام طوائف الكنيسة لسماع الاعترافات.
  دهن المرضى: سيستمر الكهنة في تقديم الرعاية الرعوية وسر دهن المرضى على جميع الموارنة الذين يحتاجون إليها.  عند مسح المرضى ، يُعطى الكهنة الإذن بالاستلقاء على اليدين من خلال إمساكهم فوق الرأس بدلاً من وضعه عليهم ومسحهم باستخدام كرة صوف قطنية وقفازات واقية ، والتي يمكن التخلص منها بشكل مناسب بعد استخدام واحد.
 - سيتم إلغاء أو تأجيل جميع التجمعات  غير الضرورية ، وتصبح سارية المفعول فورًا وحتى إشعار آخر.  وتشمل هذه اجتماعات مجموعة الرعية من جميع الأعمار ، ودراسات الكتاب المقدس ، والمحادثات الروحية ، ومدارس اللغات ، والخلوات الروحية ، ودروس إعداد الأسرار (المصالحة والتواصل المقدس الأول) ، والزيارات المنزلية خلال شهر مايو ، وكذلك جميع المناسبات الاجتماعية.
 - ستخضع محطات الصليب والجامعات للصلاة ا وتحديد الحضور التي تفرضها الحكومة ويمكن بثها مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.  يرجى ملاحظة أن هذه الليتورجيا ليست ملزمة ويمكن للمؤمنين المشاركة عبر البث المباشر من منازلهم.
 - قاعات ومرافق الكنيسة:
 لا توجد حجوزات جديدة في قاعات الكنيسة أو غرف التعازي أو وجبات الرحمة أو
 سيتم قبول أي أحداث أخرى.
  سيتم تأجيل أو إلغاء الحجوزات الحالية لقاعات الكنيسة أو غرفها سارية المفعول على الفور.
 o سيتم بذل كل جهد ممكن لضمان تنظيف وتطهير الكنائس والمرافق بعد كل تجمع وكلما أمكن عمليًا.
 - صلاة وعبادة خاصة:
 نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن يسوع حاضر في القربان المقدس ، مصدر وقمة حياتنا ككنيسة.  هذه ليست أوقات عادية ويمكن العثور على ملاذ والسلام في الصلاة والعشق.  على هذا النحو ، ستظل الكنائس مفتوحة ، كالعادة ، للمؤمنين الذين يرغبون في الصلاة أو محبة المسيح الموجود في المسكن.  يمكنك التحقق من أوقات عمل كنيستك مع رعيتك المارونية المحلية.
 سيتم الاحتفال بيوم للصلاة في 29 مارس 2020 على النحو الذي دعا إليه المجلس الوطني للكنائس في أستراليا.  جميع المسيحيين في أستراليا مدعوون إلى الاتحاد في الصلاة لإنهاء هذا الوباء.
 كما أدعو العائلات إلى التجمع في منازلهم في الساعة 7 مساءً كل ليلة للصلاة مع المسبحة الوردية وقراءة مقاطع من الكتاب المقدس ، وتحويل منازلنا إلى "كنائس منزلية" حقيقية.
 - الوقاية والتميز الاجتماعي
 أذكرك بأهمية الإبعاد الاجتماعي للحد من انتشار COVID-19 من شخص لآخر.  وهذا يعني الجلوس بعيدًا أثناء خدمات الكنيسة وتجنب الاحتكاك الجسدي مع بعضكم البعض.
 - إذا كان أي مما يلي ينطبق عليك ، فيرجى عدم حضور أي أبرشية:
 لقد كنت على اتصال وثيق مع شخص تم التأكد من وجود COVID-19 خلال الـ 14 يومًا الماضية.
 تشعر بتوعك وتعاني من الحمى والسعال والتهاب الحلق أو ضيق في التنفس.
 لقد سافرت وعادت من الخارج خلال الـ 14 يومًا الماضية.
 يمكنك احترام واجبات يوم الأحد من خلال المشاركة في وقت صلاة داخل المنزل أو قراءة الكتب المقدسة أو مشاهدة القداس عبر التلفزيون أو البث المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي أو الاستماع إلى محطة إذاعة صوت المحبة أستراليا (1701 ص).  وهذا ينطبق أيضًا على الأشخاص الضعفاء الذين لا ينبغي أن يعرضوا أنفسهم للحالات التي تعرضهم للخطر ، مثل الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين يعانون من أمراض مزمنة.
 - مكاتب الرعية
 ستظل مكاتب الأبرشية والأبرشية مفتوحة لخدمتك.  قد ساعات العمل
 يتغيرون.  يرجى مراجعة رعيتك المحلية.
 - بث مباشر
 ستعيش الأبرشيات التالية بثًا مباشرًا لمعظم خدماتها على Facebook Live: St John the Beloved Mount Druitt و Our of Lebanon Harris Park و St Charbel’s Parish Punchbowl.  كما سيتم توفير جميع الروابط من خلال صفحة Maronite Eparchy of Australia على Facebook.
 وسيتم الإعلان عن الإجراءات الخاصة بالاحتفال بيوم الأحد والأسبوع المقدس في الوقت المناسب.
 لقد تم اتخاذ القرارات أعلاه بعد دراسة متأنية.  من واجبنا أن نعتني بالرفاهية الروحية والجسدية لبعضنا البعض في هذا الوقت وأن نحد من انتشار الفيروس ، دون الرضا عن النفس.  أشجعك على أن تكون هادئاً وأن تجد القوة والأمل في إيماننا متذكرين كلام المزامير: "الرب نوري وخلاصي.  من أخاف؟ "  (مزمور 27: 1)
 في محبة الله ،
 + أنطوان شربل طربية  مطران أستراليا الماروني
 http://bit.ly/MaroniteEparchyofAustraliaCOVID-19Measures

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق