تصريف شيكات مزورة باسم.. الدين


المستقبل
انتحل روجيه صفة رجل دين وتعاون مع علي ح. على جمع التبرعات، وأقدما على تزوير شيكات مصرفية، الى أن اكتشف أمرهما أثناء محاولة أحدهما شراء جهاز خلوي.
وكانت دورية من عناصر شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، أوقفت روجيه ر. داخل أحد محال الهواتف الخلوية في الدكوانة، لإقدامه على انتحال صفة رجل دين وترويج شيكات مزوّرة، ولدى تفتيشه ضبط بحوزته ثلاث شيكات عائدة لحساب أحد المطاعم، اثنان منها فارغين والثالث بقيمة 700 دولار لأمر روجيه ر. وعليه توقيع منسوب صدوره لممثل الشركة صاحبة الحساب، كما ضبط بحوزة روجيه صورة شيك مسحوب على مصرف آخر، بقيمة 625,000 ليرة، منظم لأمر المدعو سميح س..
ولدى التحقيق معه من قبل عناصر درك فصيلة الدكوانة ومفرزة الجديدة القضائية، اعترف بإقدامه على انتحال صفة المونسنيور طوبيا الحداد بغرض الاستحصال على مساعدات مالية من الناس، موضحاً أنه استحصل بهذه الطريقة على شيك بقيمة 625 ألف ليرة، ضُبطت صورته وقام بتسليمه الى أحد محال الخلوي، واستلم مقابل ذلك جهازي هاتف خلويين، كما نال مبلغ 200 ألف ليرة فرق الثمن، وأضاف أن الشيكات المسحوبة على البنك الأول والتي ضبطت بحوزته سبق له أن استحصل عليها من علي ح. الذي تعرّف عليه من خلال وجودهما في السجن، واعترف بانتحاله اسمي ربيع م. وروجيه س. الوهميان كما اسم المونسنيور طوبيا الحداد.
وطلب قاضي التحقيق في جبل لبنان محمد بدران، عقوبة السجن حتى 3 سنوات لروجيه ر. وعلي ح. وأحالهما أمام القاضي المنفرد الجزائي في المتن.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق