المطران بو جوده وضع حجر الاساس لكنيسة في دير نبوح




الغربة ـ زغرتا ـ فريد بو فرنسيس
وضع رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، حجر الاساس لبناء كنيسة سيدة الانتقال في بلدة دير نبوح
في قضاء الضنية، بمشاركة وحضور راعي ابرشية اوستراليا المارونية المطران انطوان طربيه، ومشاركة خادم الرعية الخوري انطوان الذاعوق، ولفيف من الكهنة. شارك في الحفل رئيس اتحاد بلديات قضاء الضنية رئيس بلدية ديرنبوح محمد سعدية، رئيس بلدية عيمار غسان معوض، مخاتير البلدة والبلدات المجاورة، وحشد من اهالي البلدة والبلدات المجاورة، الى حشد اغترابي من البلدة، وجمع من المدعووين.
والقى المطران جورج بو جوده كلمة في المناسبة اشار فيها الى " ان هذا اليوم هو يوم مجيد في تاريخ البلدة بحيث اننا نضع حجر اساس لبناء كنيسة سيدة الانتقال، كنيسة للعذراء التي هي ام الجميع، واذا كان عيد البشاره في لبنان، اصبح عيدا للمسيحيين والمسلمين، ذلك لان اخواننا المسلمين عندهم هذا التكريم والمحبة للعذراء، التي هي ام للجميع". اضاف :" اتمنى ان تكون كنيسة سيدة الانتقال في ديرنبوح جامعة للكل، مسيحيين ومسلمين، وان تكون قدوة لهذه البلاد التي هي بامس الحاجة اليها، كي نعود ونشعر باننا جميعا شعبا واحد، تجمعنا العذراء". وامل بو جوده :" ان تقوم هذه الكنيسة بسرعة، لنحتفل بها باقرب وقت، وتكون جامعة للجميع".
من جهته اشار رئيس بلدية دير نبوح محمد سعدية الى :" اننا نرى ان قلة الدين والوفاء اجتاحت البلد، الا اننا هنا لا نزال بالف خير بوجود الخيرين، وصحيح ان كنيستنا كانت صغيرة الا انها كبيرة بمؤمنيها، فهناك اناس كثر يؤمنون بالمحبة والعطاء ونحن نشكر كل من ساهم في انطلاق هذا المشروع الضخم، كما نامل الانتهاء منه بسرعة".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق