كفرزينا احتفلت بعيد مار انطونيوس البادواني



الغربة ـ زغرتا
أقيم في مزار القديس مار انطونيوس البادواني في بلدة كفرزينا في قضاء زغرتا، قداس احتفالي لمناسبة عيد مار انطونيوس البادواني. ترأسه رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، عاونه فيه النائب العام على الابرشية المونسنيور بطرس جبور، المونسنيور انطوان مخائيل، وخادم المزار الخوري جوزيف غبش، ومشاركة لفيف من كهنة الابرشية. وحضر القداس رئيس بلدية كفرزينا تادي نادر، وعدد من مخاتير قرى قضاء زغرتا، وحشد من المؤمنيين.
بعد الانجيل المقدس القى المطران بو جوده، عظة قال فيها:" اننا مدعوون الى الصلاة بحرارة وعمق في هذه الايام الصعبة التي تعيشها بلادنا، وبلدان الشرق الاوسط، حيث يعيش المسيحيون فيها بخوف، متناسين ان المسيح قد وعدهم بانه سيكون معهم الى منتهى الدهر". وتابع :" القديس انطونيوس عاش في زمن شبيه بالزمن الذي نعيشه اليوم، على الصعيد الديني حيث كانت اوروبا كلها تمر بازمة ايمان خطيرة وهرطقة وانشقاق بين المسيحيين، وحتى بين المسؤولين الدينيين، حاولوا معالجة هذه الامور بالوسائل البشرية الا انهم لم ينجحوا، حاولوا معالجتها بالعنف والقوة لكنهم لم ينجحوا، وبرز اشخاص اعتمدوا الفقه الانجيلي والتجرد والصلاة وتجولوا بكل انحاء اوروبا حتى يدعوا المسيحيين للعودة الى اصالتهم والى تقيدهم بالايمان المسيحي ومن ابرزهم كان القديس انطونيوس البادواني، الذي تجول وعلم وبشر، جمع الشعب والمؤمنين حول المسيح ودعاهم للعودة الى اصالتهم وللروح المسيحية".
اضاف:" هناك افكار خاطئة جدا تنتشر من قبل جماعات تدعي المسيحية وهي بعيدة كل البعد عن المسيحية، ووصلنا، في بلدان مثل اوروبا حيث الثقل المسيحي، الى العلمنة المفرطة الى الالحاد ولم يعد الله يعني شيئا لهم، فقط المادة والملذات الجسدية هي همهم، والسعي الى السيطرة على العالم، واذا لم ننتبه فنحن على هذا الطريق سائرون، علينا ان نصلي كما علمنا القديس انطونيوس وكما كانت حياته كلها حياة شهادة وايمان".
وفي ختام القداس، بارك المطران بو جوده، هريسة العيد، التي تم توزيعها على المشاركين في القداس.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق