بيان صادر عن أبرشية أوستراليا المارونية عقب اختتام رياضتهم الروحية السنوية


من 9 إلى 13 كانون الثاني 2017

عقد كهنة أبرشية أوستراليا المارونية رياضتهم الروحية السنوية من 9 إلى 13 كانون الثاني 2017 في دير راهبات مار يوسف Baulkham Hills شارك فيها حوالي 45 من الكهنة والمكرسين، برئاسة وحضور سيادة راعي الأبرشية المطران أنطوان-شربل طربيه السامي الإحترام. وقد ألقى المواعظ والارشاد بدعوة من راعي الأبرشية سيادة المطران يوسف سويف راعي أبرشية قبرص للموارنة ورئيس اللجنة البطريركية للشؤون الليتورجية في الكنيسة المارونية.
توزعت مواضيع العظات والنقاشات على مدى أيام الرياضة على "صلوات القداس" و"الرتب البيعية للإحتفال بالأسرار"، وما تتضمنه جميعها من معاني وأبعاد لاهوتية وروحية مع التركيز على أهمية إشراك المؤمنين بمعانيها الغنية كي يتمكنوا من الإحتفال بها بشكل أفضل وأعمق، فتتجلى في حياتهم شهادة حية للإيمان والرجاء والمحبة.
وفي ختام الرياضة شكر راعي الأبرشية المطران أنطوان-شربل، سيادة المطران يوسف سويف على تلبيته الدعوة والمواعظ والمواضيع القيمة التي تناولها والتي تميّزت بالعمق الروحي والعلم اللاهوتي والتوجيهات الليتورجية القيّمة.
ثم أعطى المطران طربيه توجيهاته الختامية للكهنة وللأبرشية، ومن أهم ما جاء فيها:
1. تفعيل الدعوات الإكليريكية والتنشئة الكهنوتية الدائمة في الأبرشية. ووجّه سيادته نداءً لجميع المؤمنين في الأبرشية كي يتعاونوا ويساهموا في ورشة التنشئة هذه من خلال صلواتهم إلى الآب كي يرسل فعلة لحصاده، ومن خلال تشجيع أولادهم وإنماء بذار الدعوة في قلوبهم وعدم الوقوف في طريق دعوتهم المكرّسة في خدمة الرب.
2. عيش كلمة الله في الرعايا من خلال إعداد المؤمنين للإحتفال بقداس يوم الأحد والأعياد السيّدية ومن خلال إقامة السهرات الإنجيلية في البيوت ودورات للتنشئة على فهم وعيش الأسرار المسيحية والإحتفال بسر التوبة والمصالحة فردياً وجماعياً.
3. العمل على تلبية حاجات المؤمنين الاجتماعية ومتابعتها بأمانة ومحبة من خلال مؤسسات الأبرشية العاملة تحت مظلة   MaroniteCare
لهذه الغاية وأهمها:
Family Life and Marriage, Maronites on Mission Australia, Faith & Light, Our Lady Aged Care Centre, White Stone, Australian Maronite Professionals Council and the Maronite Catholic Society.  
4. تفعيل دور النيابات الكهنوتية الثلاث التي أُنشأت مؤخراً من أجل التواصل بين الكهنة في خدمة الرعايا والمؤمنين بتنسيق وتعاون دائمين. وقد وضعت أسس هذا التعاون من أجل متابعة المؤمنين الموارنة أينما وجدوا ليعودوا إلى حضن كنيستهم الأم.
5. تعيين مرشدين ومنشطين للجان الرعوية والرسولية في الابرشية بالاضافة الى إنشاء لجنة إعداد وتنظيم المجمع الأبرشي الموسع الذي سيعقد في الأسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني 2017.
واختتمت الرياضة الروحية برتبة توبة ومصالحة والاحتفال بالقداس الإلهي. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق