إستقبال ذخائر مار مارون في اديلايد





 




كتب سركيس كرم ـ
احتفلت رعية مار مارون في اديلايد باستقبال ذخائر القديس مارون نهار الاحد 18 شباط 2018 بقداس ترأسه صاحب السيادة أنطوان شربل طربية وعاونه كاهن الرعية لويس سعد والمونسنيور ايغار من الكنيسة اللاتينية والاب جورج طربية والاب بول جبير والشدياق ريشارد جبور. 
حضر القداس حشد كبير من ابناء الرعية وحضرت النائب الفدرالية نيكول لينت والمرشحة كارولين حبيب. كما شارك وفد من سيدني ضم رئيس الرابطة المارونية باخوس جرجس والرئيس الاقليمي للجامعة الثقافية اللبنانية ميشال الدويهي والنحات نايف علوان.
انطلق تطواف الذخائر من الباحة الخارجية دخولا الى الكنيسة ترافقت مع صلوات وترانيم عبر فيها المؤمنون عن فرح كبير بوجود الذخائر. 
في عظته أكد المطران طربية على اهمية هذا الحدث الذي يعدط صفحة جديدة في تاريخ الجالية المارونية في استراليا. كما شرح قصة وصول الذخائر ابتداء من حدث وفاة القديس مارون سنة 410 الى عودة الذخائر الى لبنان عام 1999. كما نوه وشرح فكرة احضار الذخائر ورحلتها من لبنان الى استراليا والى اديلايد.
وأكد المطران طربية على ان حضور الذخائر الى الابرشية المارونية في استراليا له معاني ايمانية وروحية ورعوية يبقى اهمها التجديد الروحي المرتجى في الكنيسة المارونية الاسترالية، بالاضافة الى نقل وديعة الايمان الماروني والتراث الانطاكي السرياني الى الاجيال الجديدة لتعزيز افتخارهم بهويتهم المارونية وبإنتمائهم الى كنيسة مارون.
كما توقف المطران طربية عند ان وجود الذخائر هو عامل اساسي يدفعنا الى عيش حرية الايمان المسيحي ومواجهة اي قانون يحد من الحرية الدينية في استراليا، موجها رسالة من خلال النائبة الفدرالية نيكولا لينت الى الحكومة الأسترالية من اجل المحافظة على التشريعات القائمة بما يتعلق بالحريات الدينية وعدم فتح الباب لتشريعات جديدة تناقض الحريات الاساسية وحقوق الانسان.
وختم المطران طربية بمعايدة ابناء الرعية في عيد القديس مارون، معلنا "سنة الروحانية المارونية" العام المقبل.
بعد القداس كانت كلمة للجنة الوقف في رعية مار مارون اديلايد القاها ايلي بركات شكر فيها المطران طربية وكاهن الرعية لويس سغد والحضور وكل من ساهم وعمل لتحضير المناسبة. وأقامت الرعية احتفالا في قاعة الكنيسة تضمن ضيافة الماكولات ولاسيما هريسة العيد والعاب للأولاد.
جو كرم والمطران طربية وميشال الدويهي وسركيس كرم
بمناسبة زيارة ذخائر مار مارون لرعية مار مارون أديلايد ولأول مرة في استراليا، أقامت لجنة الرعية في اديلايد عشاء تكريميا في مطعم "بلتاسار" لصاحبه السيد جو كرم .
حضر المناسبة سيادة المطران أنطوان شربل طربية، الأب لويس سعد كاهن رعية اداليد، الأب جورج طربية، الأب بول جبير، الشماس ريتشارد جبور، رئيس الرابطة المارونية في استراليا باخوس جرجس وعقيلته، رئيس الجامعة الثقافية ميشال دويهي، الأعلامي سركيس كرم، ،محطة تيليلومير بشخص السيدة ماري جو دريبي، السيد جيمي مارون وعقيلته، النحات اللبناني العالمي نايف علوان الذي جاء من لبنان لأجل هذه المناسبة وأيضاً المخرجة ڤيرونيكا علوان التي تقوم بتصوير فيلم وثائقي عن الأبرشية المارونية في استراليا، وأيضاً من لجنة الوقف في لجنة مار مارون ايلي بركات، جورج منصور، جوزيف طوبية، طوني صالح، كلوديت الفاحا، لابا شكور، 
وأيضاً حضر من سيدني : ميشال سماحة، شربل طوق، شربل قزي .
وفي الختام القى الأب لويس سعد كلمة شكر حيا فيها المطران طربية والرابطة المارونية ولجنة الوقف وقام بتكريم كل من لابا شكور وايلي بركات والأب بول جبير وجورج منصور.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق