صلح: البعض يحاول تمزيق العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين

اكد مفتي بعلبك - الهرمل الشيخ خالد صلح "ان العيش المشترك الذي طالما تمتع به هذا الوطن بين المسلمين والمسيحيين، نشهد اليوم من يعمل على تمزيقه وتفتيته من خلال الخطابات الهادفة الى تقسيم هذا الوطن تحت حجج وذرائع لم تعد خافية على احد" .
وفي خطبة عيد الاضحى، أوضح أنه في ظل المرحلة الدقيقة والحساسة والخطرة "كلنا يتساءل ماذا يخبىء لنا الغد؟ ألم يحن الوقت للتعقل والابتعاد عن لغة التخوين وان ننأى بوطننا وشعبنا عن كل الامور التي تتسبب بالضرر حيث كل يبحث عن مخرج من هذه الازمة بحسب ما تقتضيه مصالحه على حساب الوطن". وقال في هذا الإطار: "لا احد يفكر ان فريقا باستطاعته ان يقود البلد دون الفريق الاخر، فالمسؤولية تفرض على الجميع تحملها بكل نتائجها لان الامر المهم هو ان يدرك كل فرد في مجتمعنا انه جزء من هذا الوطن له حقوق وعليه واجبات اهمها ان نبقى موحدين ومتضامنين بوجه كل التحديات والتهديدات التي تعصف بنا من الخارج ".
وأمل ان يكون عيد الاضحى مناسبة "لنبذ الفتنة بكل اشكالها وصورها ولنفتح قلوبنا على بعضنا البعض وعلى اخواننا العرب الذين يريدون مساعدتنا في تخطي كل ما يعصف بهذا الوطن لا سيما ونحن نشهد ما يخطط له من فتنة بين المسلمين والمسيحيين حيث يدعونا ديننا الاسلامي الى تعزيز ميثاق العيش المشترك الذي يجمعنا مع اخواننا المسيحيين وما يفرحهم يفرحنا وما يضيرهم يضيرنا. فنحن ابناء وطن واحد يقوم على المناصفة الثابتة بين المسلمين والمسيحيين" .

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق