مسلمو بريطانيا أكثر من الكويت عام 2030

من المتوقع أن يصل عدد السكان المسلمين في بريطانيا إلى 5.5 ملايين خلال العشرين عاماً المقبلة.

هذا ما اظهرته دراسة دولية جديدة نشرتها صحيفة ديلي ميل، جاء فيها أن واحداً تقريباً من كل عشرة بريطانيين سيكون مسلماً بحلول عام 2030، وسيكون لدى المملكة المتحدة مسلمون أكثر من الكويت، وعدد يضاهي ما هو موجود منهم في الولايات المتحدة، على الرغم من أنه يفوق حالياً وبمعدل خمس عدد المسلمين الذين يعيشون في بريطانيا.

وأضافت الدراسة ان الهجرة هي السبب الرئيسي وراء الزيادة المتوقعة في عدد مسلمي بريطانيا والبالغ حالياً 2.8 مليون مسلم، وسيشهد خلال فترة 40 عاماً بدأت عام 1990، ارتفاعاً بمعدل خمسة أضعاف.

وبلغ عدد المسلمين في بريطانيا 1.1 مليون عام 1990، أي ما يعادل %4 من مجموع السكان، لكن الدراسة توقعت أن يرتفع إلى 5.5 ملايين، أي ما يعادل %8 من مجموع السكان الذي سيصل إلى 68 مليون نسمة بحلول عام 2030 بسبب الهجرة.

وقالت الدراسة إن نسبة تعادل واحداً من كل أربعة مهاجرين هي من المسلمين إلى بريطانيا، والتي تملك أعلى مستويات للهجرة من بعض الدول المسلمة، لا سيما باكستان وبنغلادش، وشهدت في السنوات الأخيرة ارتفاع أعداد المهاجرين إليها من دول مسلمة في افريقيا.

وتوقعت الدراسة أن يشكل المسلمون %26 من سكان العالم الذي سيصل إلى 8.3 مليارات نسمة بحلول عام 2030، بالمقارنة مع %23 في العام الماضي حين بلغ عدد سكان العالم 6.9 مليارات نسمة.


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق