غضب في لبنان بعد تشبيه وئام وهاب للمرأة المنقبة بكيس القمامة

دبي- العربية.نت
استنكر حزب الله اللبناني والزعيم وليد جنبلاط تصريحات للوزير السابق وئام وهاب شبه فيها المرأة المنقبة ب"كيس القمامة"، فيما تظاهر المئات في طرابلس شمال لبنان ورددوا هتافات منددة بوهاب.

واعلن حزب الله في بيان اصدره مكتبه الاعلامي رفضه "من موقعه الايماني والعقائدي اي شكل من اشكال الاساءة لحجاب المرأة المسلمة".

وبحسب وكالة "فرانس برس" دعا حزب الله الوزير الدرزي المتحالف معه "ومن موقعه الوطني والحريص إلى القيام بكل الخطوات اللازمة لتصحيح ما صدر عنه ازاء موضوع ديني حساس يعني جميع المسلمين بدون استثناء".

كما نشر موقع الحزب التقدمي الاشتراكي على الانترنت بيانا صادرا عن زعيمه وليد جنبلاط جاء فيه ان كلام وهاب "مرفوض ولا يعبر عن اخلاقيات وعادات واصالة وتقاليد وتربية العرب من ابناء طائفة المسلمين الموحدين الدروز وكل المؤمنين عموما".

واضاف جنبلاط "لا يسعني إلا ان ابدي استنكاري له وتبرؤي منه ورفضي لكل هذه التصرفات والمواقف التي ترتد سلبا علينا وتزيد الاحتقان والتشنج في البلاد بين ابناء العائلة الواحدة كما تسيء الى علاقاتنا مع اخواننا واخواتنا في الجوار".

وكان وهاب شبه في مقابلة تلفزيونية الاثنين النساء المنقبات ب"كيس القمامة".

وفي طرابلس شمال لبنان، تظاهر حوالى 500 شخص عند المدخل الجنوبي للمدينة حيث رفعوا اعلاما كتب عليها "لا اله الا الله" واطلقوا شعارات ضد وهاب، ورفعوا لافتات كتب عليها "لقد طفح الكيل منك يا وهاب الجبان" اضافة الى صور للوزير الدرزي السابق شطبت باللون الاحمر.

وقام عدد من المشاركين في التظاهرة بحرق اطارات.

وتحدث خلال التظاهرة ممثل عن رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي قائلا ان "كلام وهاب مرفوض وفيه تطاول على عقيدتنا الاسلامية ونحن لن نسكت عنه ولن نسمح به".

واعلن متحدث باسم الجماعة الاسلامية ان الجماعة بصدد رفع دعوى قضائية ضد وهاب الذي يرأس حزب التوحيد، داعيا حزب الله الى "رفع الغطاء" عن الوزير السابق المقرب من سوريا.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق