ملتحون يحرِّرون محضرًا ضد مبنى خدمات السيدة العذراء بـ"إمبابة" لأن الترانيم تتعب آذانهم ويطالبون بنقله


كتب: هاني سمير
قال أحد خدام مبنى خدمات "السيدة العذراء ومارجرجس" بـ"بشتيل" بمنطقة "إمبابة" محافظة "الجيزة": إن المسيحيين بعد خروجهم من صلاة القداس صباح اليوم الأحد، فوجئوا بأربعة ملتحين، مع ثمانين آخرين يحملون العصي والشوم، مطالبين بنقل مبنى الخدمات الذي يقوم مسيحيو المنطقة بالصلاة فيه.

وأوضح الخادم الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الأقباط إتصلوا بالشرطة التي تقوم الآن بالتفاوض مع المتجمهرين، مشيرًا إلى أن أحد شيوخ المنطقة يهيِّج المسلمين على الأقباط، وقد حرَّر منذ يومين- مع ثلاثة آخرين- محضرًا بقسم شرطة "إمبابة"، قال فيه إنه لا يوافق على وجود مبنى الخدمات، حيث أن الترانيم تتعب آذانهم وتوقظ أبنائهم من النوم، رغم أن المبنى بجوار زراعات وليس له جيران، كما إنه مُحاط بسور، ولا يستخدمون مكبِّرات صوت، ومصرَّح بالصلاة فيه منذ فترة، ويضم أيضًا حضانة للأطفال.

وأشار الخادم إلى أن الشيوخ الأربعة يريدون إثارة الفتنة الطائفية بالبلدة، مضيفًا أن المبنى يقع في شارع "ترعة الزمر" قرية "لعبة"، ويخدم (700) أسرة مسيحية، ولا توجد كنيسة أخرى بالمنطقة. مؤكِّدًا أن الأمن فرَّق الجانبين، إلا أن عددًا من المسلمين ينتظرون على الكوبري الدائري، نافيًا تعرُّض أيًا من المصلين للتعدي.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق