عيد سيدة ام المراحم في مزيارة

الغربة ـ فريد بو فرنسيس 
احتفلت رعية مزار ام المراحم في بلدة مزيارة في قضاء زغرتا، بعيد سيدة "ام المراحم" وذلك خلال قداس تراسه راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، بمشاركة لفيف من كهنة الابرشية، وعدد من الرهبان والراهبات، وحشد من ابناء بلدة مزيارة والبلدات المجاورة. 
بعد الانجيل المقدس القى المطران بو جوده عظة قال فيها:" نحن اذ نحتفل بعيد مولد السيدة العذراء ام المراحم، لا يسعنا الا ان نصلي من اجل المسيحيين في هذه المنطقة من العالم، ومن اجل اخوتنا المسيحيين في العراق وسوريا ومصر، وفي كل بلدان العالم حيث يتعرضون للاضطهاد، لانهم ما زالوا يسمعون كلام الله، لانهم لم يستسلموا لارادة الشيطان، فيقتلون وتهدم كنائسهم، وتدنس هياكلهم، لكنهم لا يزالوا صامدين في ايمانهم، لان الله يعني لهم كل شيء على مثال مريم". 
اضاف بو جوده:" من ناحية ثانية، لا يجب ان نبقى نحن خائفين، فكل تاريخنا المسيحي صعب، لقد مررنا بصعوبات عديدة ولم نزل، فلا يجب ان نخاف لان المسيح قال لنا "انا معكم الى منتهى الدهر" من هنا علينا ان نبقى صامدين بايماننا، ونبقى شهودا له، بكل تصرفاتنا، فالرب ارادنا منا ان نكون في هذه المنطقة من العالم، هنا ولد المسيح وهنا ولدت الكنيسة، وهنا مات وقام المسيح، فلا يمكن لنا ان نترك هذه البلاد لغير المؤمنين، ولو كان عددنا قليلا الا اننا سنبقى صامدين، وحاملين بشارة بشرى الخلاص". وختم بو جوده :" معكم اليوم، نقدم الذبيحة عن نية اخوتنا المسيحيين ونطلب من الرب ان يعطيهم القوة كي يحافظوا على ايمانهم بروح الشجاعة والشهادة وروح التضحية والعطاء". 
وكان سبق القداس ريسيتال ديني، احيته جوقة قاديشا بقيادة الاب يوسف طنوس، على مدى ساعة ونصف من الوقت، وعند ادائها نشيد " ام المراحم " اضيئت سماء مزيارة والمنطقة بالفرقعات والاسهم النارية.



CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق