حزب التحالف الليبرالي تحت التأسيس يدين ذبح كاهن أسيوط


كتبت: تريزة سمير
أدان "حزب التحالف الليبرالي" -تحت التأسيس- الاعتداء على كاهن أسيوط عمدًا، ووصف الحادث بـ"الجبان والخسيس"، مؤكدًا أن تأثيره المعنوى فى نفوس المصريين مضاعفًا، وللإيحاء بأن استقبالهم للمستقبل الجديد بقدر من التفاؤل الحذر، سوف يتواصل مع وداعهم لعهد بائد انقضى.

وأكد البيان أن هذا الحادث لا يخلو من تدبير دنيء من النظام السابق، وأعوانه المندسين بين صفوف المصريين، والذين خسروا كل ما لديهم من سلطة ونفوذ، وانتفاع من دس المؤمرات، وتدبير الحوادث المغرضة، لبث الفرقة بين المصريين، هؤلاء المنتفعين والمتسلقين، الذى لا غرض لهم ولا سبيل سوى البقاء والاستمرار.

وأضاف البيان أن إدانة هذا الحادث الأخير البشع، ومن بعد تقديم العزاء لعـائلة الشهيد، لا يكفي معها أن نرسل كلمات الشجب والاستــنكار، مقابل تفويت المناسبة وانتظار حــــــوادث أخرى أفدح.

حمـل البيان النظام السابق مسئولية ما يجري من تدهور مشهــــــود في الحيــاة المصــرية، على كل صعـــــيد، بما يكاد يهدد لحمة النسيج الوطني للمــــــصريين، وسلامهم الاجتماعي والنفسي، وهي الأمور التي تستدعى جموع المصريين أن يزنوا الأمور، ويضعوها في نصابها الصحيح، وأن يكفوا عن الانسياق المضلل إلى الفرقة الطائفية، بما يجعل المسئولين الفعليين عن التفـــريط الأمنـي، والهوان، الذي هو هم مشترك لكل المصريين.

وأشار البيان إلى أن هذا الحادث الإرهابي، ليس مقصودًا به المواطنين المسيحيين، وإنما هو فعل مدبر بتخطيط متصل ومتواصل، لإحـــداث البلبلة، لتوسيع الشرخ في أخدود الوحدة الوطنية ..
فهى بالدرجة الأولى ضربة بعد ثوره 25 يناير العظيمة لكل مصــر، بمسلميها وقبطها.

وااختتم البيان بنداء إلى جميع المصريين "يا أيها المصريون مزيدًا من اليقظة الوطنية، ومزيدًا من التلاحم، من حـول مطالب التغيير لانتزاع حقوقكم فى المواطنة الكاملة، والديمقراطية الحقة، التي تكفل الخبز والحرية، وترسي لدولة مدنية دستورية حداثية مستنيرة

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق