منتقبات فى «قداس إمبابة» .. والقرآن يعانق الإنجيل


شارك مسلمون من أبناء شارع الوحدة فى حى إمبابة أمس، فى أول قداس تقيمه كنيسة السيدة العذراء عقب إزالة آثار الحريق، وقبل افتتاحها رسمياً فى حفل يقام غداً، ويحضره الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء. وظهرت منتقبات فى القداس، وهن يرفعن القرآن يعانق الإنجيل، وأكدن أن يد التطرف لن تنال من الوحدة الراسخة بين طرفى الأمة.

وتوافد ما يقرب من ٢٠٠٠ شخص منذ الصباح الباكر، للمشاركة فى أول قداس بالكنيسة، عقب انتهاء أعمال الترميم التى نفذتها شركة المقاولون العرب. قالت أسماء عبدالله، إحدى المشاركات، إن حضور المسلمين القداس يجسد الواقع الذى يعيشه أهل إمبابة، معربة عن سعادتها البالغة بإعادة ترميم الكنيسة وافتتاحها.

وركز القمص متياس إلياس، كاهن الكنيسة، فى عظته، على ضرورة قيام الدولة بمسؤولياتها تجاه المواطنين، وأن تبسط حمايتها عليهم، مشيراً إلى أن طبيعة القداس كانت احتفالية.

من جهة أخرى، قال مصدر كنسى إن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، كلف طاقم السكرتارية الخاص به، والمكون من الأساقفة: بطرس، ويؤانس، وأرميا، بمتابعة أزمة كنيسة العذراء فى منطقة المعمورة شرق الإسكندرية، والمعلقة منذ ما يقرب من ٣٠ عاماً، بسبب صراع مع إحدى الشركات على الأرض المخصصة من المحافظة للكنيسة، وإعداد تقرير عن الأزمة. واستقبل البابا شنودة، اللواء محمد الكشكى، مندوب المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بالولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الأول، فى مقر إقامته بمستشفى كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، بحضور عدد من القيادات الكنسية.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق