قيادي جهادي يدعو إلى تدمير أبو الهول والأهرامات

قالت صحيفة الحياة إن القيادي في جماعة 'الدعوة السلفية الجهادية' في مصر، مرجان سالم الجوهري، دعا إلى "تحطيم تمثال أبو الهول والأهرامات والتماثيل في مصر، وقال في لقاء مع قناة 'دريم' الخاصة، إنه يجب تحطيم الأصنام والتماثيل التي تمتلئ بها مصر، والمسلمون مكلفون بتطبيق تعاليم الشرع الحكيم ومنها إزالة تلك الأصنام."
وأضاف: "نحن مكلفون بتحطيم الأصنام وسنحطم تماثيل أبو الهول والأهرامات لأنها أصنام ووثن تعبد من دون الله." ورأى أن "الله عز وجل أمر نبيه الكريم بتحطيم الأصنام، وعندما كنت ضمن حركة طالبان قمنا بتحطيم تمثال بوذا رغم أن الحكومة هناك فشلت في تحطيمه."
ورد عليه الصحافي نبيل شرف الدين الذي شارك في اللقاء بأن "عمرو بن العاص (الصحابي الذي فتح مصر) دخل مصر ولم يحطم تمثالاً، لأن تحطيم التماثيل مرتبط بعبادتها، ولا أحد يعبد التماثيل الآن، كذلك فإن هذا التراث الإنساني ملك لكل المصريين والبشرية، ولن نقبل من أحد أن يقترب منه ونحن لكم بالمرصاد."

CONVERSATION

1 comments:

  1. لعنك الله ايها السلفي السافل.. فوالله والله الوثنيون أشرف منك ومن أتباعك.. والكفار سيدخلون الجنة وأنت وأتباعك الى الجحيم.. فلو مددتم يدكم على أثر مصري واحد سنقطع تلك اليد.. فمصر ليست افغانستان يا حيوان يا عدو الديّان والانسان.. مصر الحضارة والتاريخ لنا وحدنا وأنتم لكم الجاهلية والبؤس والعذاب والنار الأبدية

    ردحذف