زياح الصليب في حارة الجديدة ـ مجدليا


زغرتا ـ 
تراس راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده زياح ورتبة سجدة الصليب لمناسبة الجمعة العظيمة، في كنيسة مار يوحنا المعمدان في حارة الجديدة في بلدة مجدليا في قضاء زغرتا، بمشاركة خادم الرعية الخوري ريمون ساسين، وكيل المطرانية الخوري يوحنا مارون حنا، والخوري انطونيو نفاع، الى لفيف من الكهنة، وبحضور حشد كبير من المؤمنين من البلدة والجوار.
والقى المطران بو جوده عظة قال فيها :" ان موت المسيح على الصليب هو علامة لامتناهية ولا حدود لها، اذ ليس من حب اعظم من حب من يبذل نفسه في سبيل احبائه". اضاف  :"ان موت المسيح على الصليب جاء كفارة عن خطايانا لانه عبدالله وخادمه الذي كرس له اشعيا النبي اربعة اناشيد في نبوءته حوالى الثمان مئة سنة قبل ولادته على الارض".
ثم اقيم زياح المصلوب خارج الكنيسة حيث طاف المؤمنون وراء نعش السيد المسيح الذي كان يحمله المطران بو جوده والكهنة المشاركون في الرتبة.

CONVERSATION

1 comments:

  1. كنا نفضل لو ان سيادة مطران ابرشية طرابلس المارونيية بان يقوم برتبة سجدة الصليب في كنيسة مار مارون في طرابلس كالعادة. ولكن اصبحت التقاليد تزول وبات الوجود المسيحي في طرابلس بخطر . فالابرشية ككل بالاضافة الى القطاعات التابعة لها تعاني من انحطات روحي وديني لم نشهده من قبل. ان الابرشية بحاجة الى راعي صالح وقوي يسير رعيته على طريق المسيح. فيا صاحب السيادة نشكرك على كل ما قمت به من نشاطات واعمال ولكن واسمح لي ان اقول بانك لم تعد قادرا على القيام بمهامك وهذا ليس ذنبك لكن تقدمك في السن والمرض الذي اصابك هما السبب الذي ادى الى هذه الحال فالقطاعات تشهد كسلا لا يوصف مما يهدد مجتمعاتنا المسيحية بالذوال و شكرا.

    ردحذف