السيد محمد حسين فضل الله في ذمة الله

نعى الامين العام للمجلس الاسلامي العربي سماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني الى الامتين العربية والاسلامية ، وفاة العلامة الكبير والمرجع الاسلامي السيد محمد حسين فضل الله .

وجاء بيان النعي : ان رحيل السيد فضل الله هو خسارة لا تعوض للامة الاسلامية التي ستفتقد فيه الفقيه والمجدد في الدين الحنيف ، وخسارة للانسانية جمعاء التي ستفتقد مفكرا مبدعا وخلاقا .

أضاف : لقد تميز سماحة السيد (رحمه الله ) بتجربة فقهية وأصولية متميزة جعلت منه مجدّداً في هذا العالم، متابعاً لمسيرة السلف الصالح من الفقهاء، وممهدا الطريق نحو اجتهاد أصيل في فهم الكتاب والسنة، وقد ساعده على ذلك فهمه العميق للقرآن الكريم، انطلاقاً من تفسيره "من وحي القرآن"، وذوقه الرفيع في اللغة العربية وآدابها، والذي يعتبر الركن الأساس في فهم النصّ .

وتابع : كما تميز الراحل الكبير بجرأته العلمية على طرح نظريّاته الفقهية عندما يتوصل إلى قناعة ثابتة بها، وقد جر عليه ذلك بعض المواقف المستنكرة من قبل بعض المتحجرين الذين عجزوا عن فهمه . كما كان جريئا مقداما في مواقفه السياسية ، عمل لقضايا الامة بثبات طوال عقود ناهزت السبعة . وكان ايمانه بانه مجتهد يسعى لارضاء ربه ورسوله ، فاذا أصاب فله أجرين واذا أخطأ فله أجر واحد .

وقال السيد الحسيني في بيانه : لقد عمل السيد فضل الله على توحيد الامة الاسلامية ، من خلال دحض المزاعم الفقهية التي تفرق بين السنة والشيعة ، وكانت تلك رسالته في السنوات الاخيرة من عمره .

والمجلس الاسلامي العربي الذي رفع لواء الوحدة الاسلامية عاليا سيفتقد في السيد فضل الله ، نصيرا لقضيته ، من اجل وحدة ورفعة الامة .

وختم : ان المجلس الاسلامي العربي وجمعية ذو القربى تتقدمان من المسلمين في كل مكان ، ومن عائلة الفقيد الكبير باحر التعازي ، مرددين قول رسول الله ( ص) "اذا مات العالم ثلم في الاسلام ثلمة لا يسدها شيء " . وان لله وان اليه راجعون .

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق