توقيف منتج الفيلم المسيء للمسلمين

بي بي سي

اعلن مكتب النيابة العامة في مدينة لوس انجليس الامريكية عن توقيف نيقولا باسيلي نيقولا منتج الفيلم المسيء للمسلمين "براءة المسلمين" والذي تسبب في موجة الاحتجاجات الغاضبة التي عمت العالم الاسلامي.
روابط ذات صلةممثلة أمريكية في الفيلم المسيء للإسلام ترفع دعوى ضد منتجه بالصور: تواصل الاحتجاجات الغاضبة ضد الفيلم الأمريكي المسيء للاسلامالسلطات الامريكية تحقق مع المشتبه الرئيسي بانتاج فيلم "براءة المسلمين" اقرأ أيضا
موضوعات ذات صلةالولايات المتحدةويخضع نيقولا للتحقيق لمعرفة ما إذا كان انتهك شروط الافراج الشرطي عنه بعد أن اطلق سراحه من السجن الذي كان فيه عام 2011 بتهمة الاحتيال المالي.
وتشير سجلات المحكمة إلى منعه من استخدام الانترنت او استخدام اسم مستعار الا بموافقة الضابط المسؤول عن مراقبته.
ولم يتعرض نيقولا للاعتقال سابقا بسبب محتوى فيلمه الذي تسبب في موجة الاحتجاجات العنيفة الواسعة في العالم الاسلامي.
وكانت إدارة الرئيس أوباما طلبت في وقت سابق من شركة غوغل التي تمتلك موقع يوتيوب حذف المقطع الموضوع من الفيلم على الموقع، الا أنها رفضت حذفه قائلة إن الفيلم لم ينتهك قواعدها.
جلسة استماعوقال المتحدث باسم مكتب النيابة العامة في لوس انجليس توم مروزيك "إن نيقولا اعتقل بناء على اتهامات من دائرة المراقبة الفيدرالية لانتهاكه بنود خضوعه للمراقبة بعد الافراج الشرطي عنه".
ويتوقع ان يمثل نيقولا، الذي يتهم بانتاج المقطع الدعائي بطول 14 دقيقة من فيلم "براءة المسلمين"، في جلسة استماع امام المحكمة بعد ظهر الخميس.
وقد ظل نيقولا مختفيا عن الأنظار منذ اطلاق هذا الفيديو وانتشاره.
وقد تسبب مقطع الفيلم الامريكي الذي دبلج الى العربية بموجة احتجاجات غاضبة في العالم الاسلامي لاساءته الى النبي محمد.
وكان الفيلم، الذي انتج بميزانية منخفضة جدا، محملا باستنتاجات مسيئة الى النبي محمد والمسلمين، بيد أنه في سياق القوانين الامريكية لم ينتهك اي من القوانين السائدة، حيث يكفل التعديل الاول للدستور الامريكي حرية التعبير.
وكان مقطع الفيلم حمل على موقع يوتيوب في تموز/يوليو، الا أن الاحتجاجات العنيفة ضده لم تندلع الا في 11 من سبتمبر/ايلول.
وقد قتل اربعة امريكيين، بينهم السفير الامريكي في ليبيا كريس ستيفنز، في الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي اثناء الاحتجاجات على الفيلم في ليبيا في وقت سابق من هذا الشهر.
كما ان بعض الممثلين في الفيلم قالوا لاحقا انهم قد ضللوا، لانه تم التعاقد معهم للعمل في فيلم يدعى "محاربو الصحراء"، ولم يذكر الاسلام او النبي محمد في سيناريو الفيلم الذي قدم لهم.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق