السدحان والقصبي يدعوان خالهما المسيحي للإسلام بطاش 17


واجه ناصر القصبي وعبد الله السدحان نجما مسلسل "طاش 17" الذي يعرض على MBC، مفاجأة مدوية عندما اكتشفا أن خالهما يدين بالمسيحية، فيحاولان دعوته لاعتناق الإسلام.
وعاش الأخوان محمود (القصبي) ومحيميد (السدحان) عقودا عديدة وهم يظنان أنه لا يوجد لديهما أقارب لوالدتهما، وأنهما سيعانيان الوحدة بعد وفاة والدهما.
لكن المفاجأة التي شهدها الجزء الثاني من حلقة "طاش 17" التي جاءت بعنوان "من لبنان"، وعرضت الجمعة 13 أغسطس/آب الجاري، بأن يكشف والدهما عن أقارب لهما بلبنان، وأن أخوالهما على قيد الحياة، الأمر الذي أسعدهما بشدة وهرعا إلى لبنان بحثاً عنهم.
وفور وصولهما إلى لبنان وجدا ترحابا شديدا من أقاربهما، لكنهما صعقا عندما علما بأن هؤلاء الأقارب "مسيحيين"، بل وإن خالهما بطرس "قس".
وتبدلت أمانيهما برؤية أقاربهما في هذه الأثناء إلى قرار منهما بالعودة إلى بلدهما، لكنهما فوجئا بحسن المعاملة، والأمانة الشديدة عندما أعطاهما خالهما بطرس "صندوق المجوهرات" الذي تركته والدتهما له، لكن الاعتقاد بأن غير المسلم "كافر" كان مسيطرا على الأخوين، ليقررا أن يهديا خالهما "مصحفا" كي يهديه الله ويُسلم.
وعندما التقيا خالهما، وأعطياه المصحف أخبرهما أنه يحفظه كاملاً، مؤكداً أنه مسيحي يحترم كل الأديان السماوية، ويؤمن بالله وبالرسل، وأبدى استياءه عندما تساءل محمود عن أنه ليس كافراً؛ حيث أكد أن الجهلة فقط هم من يكفّرون غيرهم.
واستشهد الخال بطرس بحديث النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم، عندما قال ((أوصيكم بأقباط مصر خيراً، فإن لكم فيهم صهراً ونسبا))، وأضاف أن الأديان السماوية نزلت تدعو للسلم، لكن في ناس بتخلط الدين بالسياسة وتكرّه الناس في بعضهم.
وأضاف أن تعاليم المسيحية تدل على التسامح أيضا "إذا أحد ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر"، الأمر الذي أعجب الأخوان، وغير من طريقة تفكيرهما.
**
خطيب: لا تشاهدوا طاش طاعة لله

القريات: علي العطشان
هاجم خطيب جمعة أمس ما تعرضه القنوات الفضائية خلال هذا الشهر الكريم من مسلسلات وأفلام وصفها بالهابطة. وحسب وصفه قال إنها تقدم ما يلهي عباد الله عن التوجه إليه وعبادته على الوجه الأكمل، خاصة في هذا الشهر الكريم.
إمام وخطيب جامع خادم الحرمين الشريفين بالقريات الشيخ عطاالله البلوي ضرب مثالا لمسلسلات بعينها مثل طاش ما طاش محذرا من مشاهدته أو متابعته، معتبرا أن ذلك طاعة لله ورسوله، خاصة أنها لم تقدم ما يشفع لها طيلة سنوات بثها، حسب قوله.
الوطن أجرت اتصالا بالشيخ البلوي مساء وسألته إن كان قد شاهد الحلقات الثلاث الماضية وآخرها "خالي بطرس" التي بثت أمس فقال إنه لم يشاهدها ولا يمكنه ذلك. وجاءت هذه الآراء الدينية من منبر الجمعة في أعقاب الأمر الملكي بعدم إطلاق الفتاوى إلا من خلال هيئة كبار العلماء. وفيما كان المسلسل الشهير طاش ما طاش يعالج التطرف الديني.


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق