ملحدون يريدون تنظيم استعمال اجراس الكنائس


روما (ا ف ب) -
طالب اتحاد الملحدين الايطاليين في بيزا في منطقة توسكانة بفرض قواعد اكثر صرامة على استعمال اجراس الكنائس، مؤكدا ان عددا كبيرا من المواطنين يتذمر من الضجيج الذي تصدره حتى صباح يوم الاحد.وقال جوفاني مينيتو، المسؤول المحلي عن اتحاد الملحدين الايطاليين ان "البلدية تعد قوانين تنظيمية جديدة تعنى بالازعاج الصوتي، وقد ارسلنا اقتراحنا الذي يقضي بالسماح بقرع الاجراس كل ايام العطلة من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر، ومن الرابعة بعد الظهر الى الثامنة مساء".اتحاد الملحدين هذا الذي يسعى لازالة الصلبان من المدارس الرسمية الايطالية قدم اقتراحا بهذا الصدد للبلدية التي ستناقشه في ايلول/سبتمبر المقبل، على ما اوضح مينيتو.
ويؤكد الاتحاد في رسالة الى البلدية "تلقينا شكاوى بسبب الضجيج المفرط الذي تصدره مكبرات الصوت في الوسط التاريخي لبيزا خلال المواكب الدينية التي امتدت الى ما بعد الساعة العاشرة ليلا".
وتابع الاتحاد "بما انه لا يبدو لنا ملائما السماح بمرور موكب نقابي مع مكبرات صوت ليلا، لا نفهم لماذا لا يمكن ان تجري هذه المراسم الدينية الصاخبة في وضح النهار قبل الساعة الثامنة ليلا".
ويقدم الاتحاد على موقعه الالكتروني عدة نصائح لمكافحة الضجيج الذي تصدره اجراس الكنائس، من بينها ملء استمارة معدة مسبقا. وهو يذكر بأن محكمة النقض اكدت في العام 1998 ان قرع الجرس كل ساعة يمكن ان يعتبر جنحة، وحتى قرع الاجراس خلال القداس يمكن ان يشكل مخالفة "في حال تخطى عتبة احتمال" الضجيج.
ويذكر الاتحاد على سبيل المثال حالات كهنة فرضت عليهم غرامات ل"قض مضجع اشخاص يقيمون في جوار الكنيسة" التي تحدث اجراسها ضجة كبيرة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق