عادل إمام: الحجاب ليس من الاسلام

قال الفنان المصري عادل إمام انه لا يوجد بديل لحكم مصر غير جمال مبارك معللا ذلك بانة الشخص الوحيد الذي يعرف المطبخ السياسي جيدا.

وقال امام في برنامج "واحد من الناس" علي قناة "دريم" مساء الجمعة: "ان في مصر فتنة طائفية حقيقية وانها تكبر مثل كرة الثلج وان السبب الرئيسي لها هي التربية الدينية الخاطئة".

واضاف: "انه ضد جماعة الاخوان المسلمين وضد توليهم السلطة وارجع ذلك الي افكارهم الخاطئة وتحديدا فيما يتعلق بالاخوة الاقباط مثل فرض الجزية التي ينادي بها قياداتهم مثل الدكتور محمد السيد حبيب نائب المرشد العام للاخوان".
واعتبر امام ان الحجاب ليس من الاسلام لانه يعمق الفتنة الطائفية معتبرا ان الحجاب مرتبط باجندة سياسية لجماعات دينية وان حجاب الفنانات حجاب شكلي.

وقال "الزعيم" انه مع تصدير الغاز لاسرائيل معللا ذلك باتفاقية السلام معربا عن اعتقادة بان ذلك بندا من بنود اتفاقية كامب ديفيد وسخر من فكرة الحرب مع اسرائيل قائلا لمن سنحارب طالما انهم مختلفين مع بعضهم في اشارة للخلاف بين حماس وفتح.

واعرب عن قناعته بان رجال الدين اليوم يلهثون وراء المال قائلا ان عمرو خالد وخالد الجندي اثرياء جدا من وراء الدين وهو ما يرفضه تماما.

وكان امام قال في حوار سابق عند سؤاله عن من سيعطيه صوته في الانتخابات الرئاسية المقبلة: "سأعطي صوتي للرئيس مبارك اذا ترشح ، ثم لجمال مبارك في حال عدم ترشح الرئيس مبارك ، ولكني لن اعطي صوتي للبرادعي".

وعن مبرراته في انتخاب جمال مبارك رئيسا لمصر، في حال ترشحه، قال: "متمرس سياسياً، دارس اقتصاد فى الخارج، هو الذى جاب الحكومة وهو تقريبا الذى جعل الحزب الوطنى الديمقراطى حزبا بالمعنى الحقيقى، بصرف النظر عن بعض السلبيات الموجودة".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق