تمثال ضخم للمسيح في بلدة ريفية بولندية

بدأ تمثال للسيد المسيح يقول مشيدوه انه سيكون الاكبر في العالم يبرز وسط حقل للكرنب في بولندا فيما يأمل مسؤولون محليون ان يصبح هذا التمثال نقطة جذب للسائحين .

ويتوقع البناه ان يلحقوا الاذرع والرأس والتاج بالتمثال في الأيام المقبلة لاستكمال المشروع الذي تصوره القس الكاثوليكي المحلي سيلفستر زفادزكي ويتم تمويله بالتبرعات الخاصة.

ويقام التمثال المصنوع من الجص والالياف الزجاجية على تل صناعي ويقول مسؤولون بولنديون إنه من المقرر ان يصل ارتفاع الكتلة ككل بعد اكتمالها إلى نحو 52 مترا ليصبح اعلى من تمثال المسيح الشهير المفتوح الذراعين الموجود في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وسيصل ارتفاع التمثال نفسه إلى 33 مترا وقال زفادزكي ان هذا يعكس حقيقة ان المسيح توفى في عمر 33 عاما وفقا للمعتقد المسيحي ويزن التمثال 440 طنا.

وقال رئيس بلدية بلدة سفيبودزين"انني سعيد لان هذا المشروع سيشهر بلدتنا ليس فقط في بولندا ولكن ايضا في وسائل الاعلام العالمية. لقد ابدت بلدان اخرى كثيرا من الاهتمام."

وأضاف "سيزور العديد من الناس سفيبودزين وسيتركون أموالهم وسيأتي البعض لدواع روحانية واخرون بدافع الفضول" موضحا انه لم يتم الاستعانة بأي أموال عامة في المشروع.

ويسكن البلدة 21 الف شخص وتقع في غرب بولندا على بعد 100 كيلومتر من الحدود الالمانية.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق