المطران بو جود خلال تدشين قاعة رعية أصنون: على الشباب المسيحي التشبث بارضه




الغربة ـ اصنون
دشن رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده القاعة الاجتماعية في بلدة اصنون في قضاء زغرتا التي اشرفت على بنائها جمعية مار يعقوب الخيرية، وذلك خلال ترؤسه قداساً احتفالياً في كنيسة مار يعقوب المقطع عاونه فيه خادم الرعية الخوري قيصر اسحاق، بمشاركة حشد من ابناء البلدة والجوار.
بعد تلاوة الانجيل المقدس القى الخوري اسحاق كلمة شكر فيها المطران بو جوده على رعايته ومتابعته الدقيقة للبناء منذ وضع حجر الاساس، ومشيداً بما بذله اعضاء الجمعية من جهد للوصول الى حفل التدشين مذكراً بما قاموا به من نشاطات اجتماعية وتنموية خلال العقود الاربعة الماضية في سبيل تحسين اوضاع البلدة التي تفتقر الى وجود بلدية، وموجهاً الشكر لابناء الرعية في الوطن والمهجر الذين ساهموا في تحقيق هذا المشروع.
ثم القى المطران بو جوده عظة شدد فيها على عدم الخوف من قتل الجسد كما قال السيد المسيح محفزاً الشباب المسيحي على عدم التفكير في ترك لبنان الذي ساهم اجدادهم في بناء لُبناته الاولى كي يكون موطناً مميزاً في هذا الشرق الذي شهد ولادة السيد المسيح وانطلق منه لنشر بشارته في اصقاع الارض، وقال:" لا شك انكم تتابعون ما تشهده منطقة حوض المتوسط من احداث جسام ابتداء من العراق وسوريا مروراً بمصر ووصولاً الى ليبيا وسواها وانعكاساتها المؤلمة على الوجود المسيحي". واضاف:"لذلك نحن مدعوون اكثر من اي وقت مضى الى التشبث بلبنان كوطن، وبالعيش المشترك كصيغة حياة واستقرار بين مختلف مكوناته". وختم كلامه بتشجيع اعضاء جمعية مار يعقوب اصنون على المزيد من النشاطات المنتجة مؤكداً لهم انه يستشهد بنشاطهم الاجتماعي المميز امام العديد من الرعايا التي تزوره.
بعد ذلك قام المطران ابو جوده برش المياه المقدسة في ارجاء القاعة وبمباركة "الهريسة" التي اعدت لمناسبة عيد شفيع البلدة على ان تستكمل الجمعية نشاطاتها يوم غد السبت بعرض مسرحية فكاهية بعنوان "سنكوفة مخطوفة" من اعداد الشاعر شيبان سعادة وتمثيل شبان وشابات البلدة والتي تتضمن اجواء تراثية كالعرس في الضيعة اللبنانية والدبكة وسواها على ان يعود ريعها لاستكمال مبنى القاعة ومشاريع اخرى.     

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق