مهاترات كتاب طريق النفاق عند الاقباط الارثوذكس 3/ لطيف شاكر


في اول صفحة في كتاب الشتائم المعنون طريق النفاق عند الاقباط الارثوذكس ذكر المؤلف ثلاثة ايات, وقد تم الرد علي الايتين الاوليتين ونأتي في هذا المقال للاية الثالثة.وفي الحقيقة بداية لااعرف هل ابكي علي مستوي الجهل الذي لحق بدكتور فلسفة ام اضحك مستهزئا بفكره الذي لايتعدي تلميذ في الاعدادي او كما يقول عميد الادب العربي ضحك كالبكاء

الاية الذي ذكرها المتفلسف تقول : أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي». " لوقا 19: 27

وكما تعودنا ان نذكر الفقرة بالكامل لكي نعرف حقيقة الاية اي بما يعادل موضوع التنزيل في القرآن :

الأصحاح التاسع عشر من إنجيل لوقا: " فَقَالَ: «إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكاً وَيَرْجِعَ . 13فَدَعَا عَشَرَةَ عَبِيدٍ لَهُ وَأَعْطَاهُمْ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ وَقَالَ لَهُمْ: تَاجِرُوا حَتَّى آتِيَ. 14وَأَمَّا أَهْلُ مَدِينَتِهِ فَكَانُوا يُبْغِضُونَهُ فَأَرْسَلُوا وَرَاءَهُ سَفَارَةً قَائِلِينَ: لاَ نُرِيدُ أَنَّ هَذَا يَمْلِكُ عَلَيْنَا. 15وَلَمَّا رَجَعَ بَعْدَمَا أَخَذَ الْمُلْكَ أَمَرَ أَنْ يُدْعَى إِلَيْهِ أُولَئِكَ الْعَبِيدُ الَّذِينَ أَعْطَاهُمُ الْفِضَّةَ لِيَعْرِفَ بِمَا تَاجَرَ كُلُّ وَاحِدٍ. 16فَجَاءَ الأَوَّلُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ مَنَاكَ رَبِحَ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ. 17فَقَالَ لَهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ لأَنَّكَ كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَلْيَكُنْ لَكَ سُلْطَانٌ عَلَى عَشْرِ مُدُنٍ. 18ثُمَّ جَاءَ الثَّانِي قَائِلاً: يَا سَيِّدُ مَنَاكَ عَمِلَ خَمْسَةَ أَمْنَاءٍ. 19فَقَالَ لِهَذَا أَيْضاً: وَكُنْ أَنْتَ عَلَى خَمْسِ مُدُنٍ. 20ثُمَّ جَاءَ آخَرُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ هُوَذَا مَنَاكَ الَّذِي كَانَ عِنْدِي مَوْضُوعاً فِي مِنْدِيلٍ 21لأَنِّي كُنْتُ أَخَافُ مِنْكَ إِذْ أَنْتَ إِنْسَانٌ صَارِمٌ تَأْخُذُ مَا لَمْ تَضَعْ وَتَحْصُدُ مَا لَمْ تَزْرَعْ. 22فَقَالَ لَهُ: مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ. عَرَفْتَ أَنِّي إِنْسَانٌ صَارِمٌ آخُذُ مَا لَمْ أَضَعْ وَأَحْصُدُ مَا لَمْ أَزْرَعْ 23فَلِمَاذَا لَمْ تَضَعْ فِضَّتِي عَلَى مَائِدَةِ الصَّيَارِفَةِ فَكُنْتُ مَتَى جِئْتُ أَسْتَوْفِيهَا مَعَ رِباً؟ 24ثُمَّ قَالَ لِلْحَاضِرِينَ: خُذُوا مِنْهُ الْمَنَا وَأَعْطُوهُ لِلَّذِي عِنْدَهُ الْعَشَرَةُ الأَمْنَاءُ. 25فَقَالُوا لَهُ: يَا سَيِّدُ عِنْدَهُ عَشَرَةُ أَمْنَاءٍ. 26لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ. 27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي». " [لوقا 19: 12-27

انه مجرد (مثل ) ضربه السيد المسيح ليوضح به عن العقاب الابدي في نهاية الايام. , عن الابدية.. وياآسفاه وياحزناه ويااتعساه .. اقول لك بع...... واشتر عقلا ياعمــــر تفهم به لتعرف الفرق بين المثل وحكمة الكلام والوصية الواجبة ,ويقول الكتاب وبدون امثال كان لايكلمهم !!!

وتقول دائرة المعارف الكتابية عن الامثال: ان الهدف الواضح من استخدام الرب يسوع المسيح للامثال هو توضيح حقائق روحية فكل انسان يحب القصة ولذلك استخدم السيد المسيح قصصا حقيقية مأخوذة من الطبيعة البشرية, وقد سبق وعرف الذبح وقطع الرؤوس وباستخدام هذه العبارة القاسية التي نشاهدها كل يوم كمثل حي في العراق و افغانستان و باكستان و مصرنا العربية حيث الكشح والفكرية وابوقرقاص ونجع حمادي....الخ ومن قبل خلال الاحتلال العربي لليلاد لتوضيح حقيقة روحية لاذهان السامعين .

يقول ابن المقفع عن المثل : يجتمع في المثل أربعةُ لا تجتمع في غيره من الكلام: إيجاز اللفظ، وإصابة المعنى، وحسن التشبيه، وجودة الكناية، فهو نهاية البلاغة.
ويقول : إذا جعل الكلام مثلاً كان أوضح للمنطق، وآفق للسمع، وأوسع لشعب الحديث.
فالمثل قولٌ موجز حكيم، يرد في حادثة ما، ويذيع على الألسنة، فيضرب به في حالةٍ تشبه الحالة الأولى التي ورد فيها.
فالمثل يشبه الحكمة في الإيجاز، وإصابة الفكرة والهدف المراد به

و يشير الماوردي إلى التّأثير النّفسي للأمثال قبل أن يعرض خصائصها فيقول: « وللأمثال من الكلام موقعٌ في الأسماع وتأثيرٌ في القلوب، لا يكاد الكلام المرسَل يبلغ مبلغها ولا يُؤثّر تأثيرها، لأنّ المعاني بها لائحةٌ والشّواهد بها واضحةٌ والنّفوس بها وامقةٌ والقلوب بها واثقةٌ والعقول لها موافقة، فلذلك ضرب اللّه الأمثال في كتبه وجعلها من دلائل رُسله وأوضح بها الحُجّة على خلقه، لأنّها في العقول معقولةٌ وفي القلوب مقبولة، ولها أربعة شروط:

أحدها: صحّة التشبيه.
والثّاني: أن يكون العلم بها سابقاً والكلّ عليها موافقاً.
والثّالث: أن يُسرع وصولها للفهم ويُعجّل تصوّرها في الوهم من غير ارتياءٍ في استخراجها ولا كدٍّ في استنباطها.
والرّابع: أن تناسب حال السّامع لتكون أبلغ تأثيراً وأحسن موقعاً، فإذا اجتمعت في الأمثال المضروبة هذه الشّروط الأربعة، كانت زينةً للكلام وجلاءً للمعاني وتدبّراً للأفهام

هل قرأت بعينيك التي من المؤكد قد اصابها العمي ان السيد المسيح قال أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي ام انه مجرد مثل او قصة او تشبيه اووسيلة ايضاح !!!! حقيقي عقلكم في احذيتكم !!!!!

ماذا تتخيل ياعمر هل في الدينونة رحمة ام عدل ؟؟ الرحمة علي الارض فقط ولكن لابد ان يستوفي العدل حقه في السماء بالادانة ثم العقاب امام المسيح الديان العادل كما يصدق عليه كل من القرآن والانجيل اليست هذه الاية ايضا تفيد الوهية المسيح كديان ..لا اريد التكرار بعد ان شرحتها لك بالمقال السابق !!!!!

ان السيد المسيح اراد ان يخيف الجميع من هذا اليوم حتي يسيروا في طريق الحق الالهي ولا يبتغوا طريق الشيطان المهلك فشبهه بالذبح اي بابشع مايتخيله الانسان وفي موضع اخر يقول عن دينونة الاشرار ان يلقوا بهم في بحيرة متقده دودها لايموت ونارها لاتطفأ ......هل تعلم بأن موضوع الابدية المرسوم في ذهنكم عن الحوريات البكر والاطفال قال الله تعالى : ( كَذَلِكَ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ ) الدخان/54 . وقال تعالى : ( مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ ) الطور/20 وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُوراً " ( الإنسان : 19 كل هذا دفع ويدفع المسلمون الي اعمالهم الارهابية بغية الوصول الي تحقيق شهواتهم في السماء لانهم لم ينالوها علي الارض . لكن اطمئن كوعد الله في كتابكم لابد ان ينفذ( وَإِن مِّنكُمْ إِلاَّ وَارِدُهَا كَانَ عَلَىٰ رَبِّكَ حَتْماً مَّقْضِيّاً) مريم71لن تستطيع الهروب من جهنم لانه امرا مقضيا

يقول الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الراحل: من الأساليب الحكيمة لتعميق الإيمان باليوم الآخر، وترسيخ الاستعداد لاستقبال هذا اليوم بالإيمان والعمل الصالح، تذكير الناس بأهوال هذا اليوم وبيان أحوالهم في هذا اليوم العصيب. ومن الآيات القرآنية التي صورت أهوال هذا اليوم تصويراً ترتجف له القلوب، قوله تعالى: يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد {الحج 1-2} جريدة الأهرام: قضايا وآراء، 01/05/2003

عن علي رضي الله عنه قال: قال الرسول إن في الجنة سوقا ما فيها بيع ولا شراء إلا الصور من النساء والرجال فإذا اشتهى الرجل صورة دخل فيها وإن فيها لمجمعا للحور العين يرفعن أصواتا لم ير الخلائق مثلها يقلن نحن الخالدات فلا نبيد ونحن الراضيات فلا نسخط ونحن الناعمات فلا نبؤس فطوبى لمن كان لنا وكنا له

عن علي قال: قال إن في الجنة سوقا فذكر الحديث إلا أنه قال فإذا اشتهى الرجل صورة دخلها قال وفيها مجتمع الحور العين يرفعن أصواتا فذكر مثله – مسند أحمد

ـ عن أبي هريرة، أنه قيل له: أنطأ في الجنة؟ قال: «نعم، والذي نفسي بيده دحما دحما، فإذا قام عنها رجعت مطهرة بكرا. وقد ذكر أن عائشة زوجة النبي قالت في مثل هذا السياق واوجعاه!»

ـ عن أبي أمامة أن الرسول سئل: أيجامع أهل الجنة؟ قال : دحما دحما، ولكن لا مَنَّي ولا مَنِّية.

لكن لو التزم البشر بالخط المسيحي سيطبقوا التعاليم والوصايا التي لاتغضب الله وترضي الشرية كلها ويعيش الجميع في سلام وتتحول الارض الي سماء ....يوجد يوم حساب, فلنستعد له ونحن علي الارض ...فرق كبير ياعمر بين التعاليم السماوية ووالاوامر الارضية ... اظنك وانت فيلسوف تستطيع ان تدرك هذا جيدا بعين الفلسفة ان كنت بحق حاصل علي شهادة فلسفة ولا اظن !!!!

هل تتخيل اذا لم يوجد عقاب شديد في الابدية ماذا ستكون الحياة في العالم نأكل ونشرب ونظلم ونقتل ونلهو ونغتصب لان غدا نموت كالحيوانات هل هذا معقول !!

اذا انعدم العقاب الصارم في الابدية سيقوم كل منا بقتل او سلب او اغتصاب او ظلم الاخر علي الارض ....الا توافقني ان هذه الاية تحد من هول الظلم والقسوة والفساد علي الارض .

لكن الحور والاولاد والعسل والخمر يشجع علي الارهاب ...في غزوة مانهاتن كانت التعليمات ان يحافظوا علي اعضائهم التناسلية بعيدا عن الدمار حتي يصلوا الي مآربهم لانه الهدف والغرض من الجهاد والانتحار حسب ماجاء في خطاب محمد عطا لزملاء الارهاب !!!!!!

انه ياسيد مجرد مثل قاله الرب يسوع عن نهاية الايام...اما الايام الحاضرة فانتم تقومون به بلا استحياء.. فالهكم اوصاكم به علي الارض لان دونكم كفار ويستحقون الذبح ... فلماذا لاتتركوهم للعدالة الالهية في نهاية الايام ..الذبح هناك عقاب للمذنب ,والذبح هنا كراهية للغير.. وهنا فرق بين اله واله..والهنا ليس سفاك دماء ياعمر ولايحرض احدا علي القتال (حرض المؤمنين علي القتال ) ياله من اله جزار ...

فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفورٌ رَحِيمٌ (سورة التوبة 5) وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا (سورة الأحزاب 26)

من هو هذا الاله الذي يعطيكم الحق ان تفعلوا كل هذه الجرائم التي ليس فيها رحمة ولا أنسانية
اتذكر مرة احد المتنصريين السودانيين كان يحكي اختباره فكان يروي قصة صديقه المسلم الذي كتب قصيده فقد بسببها حياته
فقد كتب يتسأل اله الاسلام أألها انت ام جزار ؟؟؟ لماذا الاسقاط ياعمر

يقول سليمان الحكيم : مَخَافَةُ الرَّبِّ رَأْسُ الْمَعْرِفَةِ، أَمَّا الْجَاهِلُونَ فَيَحْتَقِرُونَ الْحِكْمَةَ وَالأَدَبَ" (سفر الأمثال 1: 7)


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق