الأنبا بيشوي: أحترم الإسلام والمسلمين.. ولم أشكك في القرآن


وكالات مصر

قال الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس للأقباط الأرثوذكس أنه يكن كل الاحترام والتقدير إلى الإسلام والمسلمين، وأنه لم يهاجم الإسلام أو يشكك في أحد نصوص القرآن كما ذكرت بعض وسائل الإعلام .جاء ذلك في سياق تصريحات صحفية للأنبا عقب إلقاء محاضراته حول "الميديا وتأثيرها" فى إطار مؤتمر "تثبيت العقيدة الأرثوذكسية " الذي عقد على مدى ثلاثة أيام بدير الأنبا إبرام بالعزب بالفيوم .وقال إن بعض وسائل الإعلام قامت بتحريف حواره الهادىء مع السفير المصري في قبرص واتهمته بالتشكيك في القرآن الكريم ، مستنكرا كيف يتحول حوار هادىء إلى هجوم على الإسلام؟ .

وأكد الأنبا بيشوى أن له مواقف كثيرة تتصدى لأى هجوم على الإسلام وأنه يدافع دائما عن الأديان وعن الدين الإسلامي في منظمات دولية مثل مجلس الكنائس العالمى، بل ويطالبه بالدفاع عن مقدسات إسلامية ومنها المسجد الاقصى، قائلا "لدرجة أننا فكرنا في عمل برنامج باللغة العبرية من أجل توعية الإسرائيليين بحقيقة هيكل سليمان..فليس من العدل أن يتهمنى أحد بإزدراء الأديان " واختتم تصريحاته بمطالبة الإعلام بنقل الحقيقة ولا شىء غيرها .

وخلال محاضراته قال الأنبا "عندما كنت في اسكتلندا أكدت داخل اجتماع لمجلس الكنائس العالمي على رفضنا للتطرف الديني وأن يكون هناك ميثاق بين الأديان يرفض التجريح في الآخرين ورفضنا محاولات إسرائيل لتدمير المقدسات التى يقدسها المسلمون" .

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق